بريطانيا : كيف نجح سائق تاكسي في إنقاذ لندن من مجزرة كبير ؟

ساعة بيغ بن - لندن - العاصمة البريطانية
ساعة بيغ بن – لندن – العاصمة البريطانية

نجح سائق تاكسي في تجنيب العاصمة البريطانية لندن ليلة دموية ومجزرة كبيرة بسبب جرأته وبطولته، حيث كان متواجداً بالصدفة على جسر لندن لحظة نزول ثلاثة رجال بسكاكينهم في ساعة متأخرة من مساء السبت إلى المنطقة والبدء بعملية طعن عشوائية كادت تؤدي إلى مقتل عدد كبير من الناس، لولا فطنة ذلك السائق.

وبحسب القصة التي روتها إذاعة (LBC) المحلية في بريطانيا، فإن سائق التاكسي كان متواجداً على جسر لندن لحظة بدء الهجوم، وبدلاً من الهروب والمغادرة على الفور قام بمحاولة اصطياد الرجال الثلاثة بسيارته وعرقلة حركتهم، إلى أن شاهد ثلاثة من رجال الشرطة يهرعون إلى المكان، حيث بدأ المغادرة في طريقه فور اطمئنانه لوصول رجال الأمن.

ويقول الرجل الذي تحدث للإذاعة المحلية البريطانية مباشرة إنه كان يسير بسيارته مغادراً الجسر ويصرخ في الناس يرشدهم إلى الطريق الصحيح للهروب، حيث سادت حالة من الهلع، إلا أن البعض لم يكن يعرف في أي اتجاه كان الهجوم وبالتالي إلى أي مكان عليه أن يذهب.

وذكرت جريدة ‘ديلي ميل’ على موقعها الالكتروني إن الهجوم على جسر لندن أدى إلى إصابة 20 شخصاً على الأقل، حيث قامت سيارة “فان” بيضاء اللون وكبيرة الحجم بدهس عدد من المارة، قبل أن ينزل منها ثلاثة رجال مسلحين بالسكاكين وينطلقون في عملية طعن عشوائية للمارة.

كما أشارت الصحيفة إلى معلومات غير مؤكدة مفادها أن لندن شهدت 5 هجمات متزامنة ليلة السبت الأحد وانتهت بسقوط 7 قتلى، من بينهم اثنين من المهاجمين.

العربية.نت

قد يعجبك ايضا