صفاقس : اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث

مقر ولاية صفاقس

مقر ولاية صفاقس

في اطار مجابهة الكوارث والتوقي من التقلبات المناخية أشرف السيد عبد الباسط منصري المعتمد الأول نيابة عن السيد والي صفاقس اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 على اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بحضور السادة المعتمدين وكل الأطراف المعنية من الجيش الوطني والمصالح الأمنية والحماية المدنية والتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية والفلاحة والديوان الوطني للتطهير والصحة وممثلي عن البلديات. وقد تم التأكيد على القيام بالاحتياطات الضرورية اللازمة والمتمثلة في ما يلي:

– تنظيف الأودية ومجاري المياه وحواشي الطرقات وقنوات تصريف المياه المستعملة ومياه السيلان وتنظيف وجهر البالوعات.
– صيانة الطرقات والمسالك خاصة بالمناطق التي يتكرر فيها انقطاع حركة المرور والقيام بمعاينات ميدانية دورية عند نزول الأمطار لتفقد الطرقات والجسور المارة والمتقاطعة مع الأودية.
– تحيين المخطط الجهوي لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة والمخطط الأزرق المتعلق بمجابهة الفيضانات والمخطط المروري بالولاية، حيث تمت دعوة جميع الأعضاء إلى موافاة كتابة اللجنة بكل التحيينات قبل نهاية هذا الإسبوع.
– تحيين المخزون المتوفر من المواد الغذائية والأغطية والملابس والحشايا والخيام وتجديده دوريا لاستعماله عند الاقتضاء.
– تفقد شبكات الكهرباء والغاز والماء الصالح للشرب والاتصالات.
– تأمين حصص الاستمرار عند الاقتضاء بمقرات: الولاية، المعتمديات،البلديات، ديوان التطهير، شركة الكهرباء والغاز، التجهيز، الفلاحة، المصالح الأمنية والحماية المدنية.
– توفير النقل والإعاشة والإقامة لوحدات التدخل أثناء مباشرتها لعمليات النجدة والإنقاذ.
هذا وقد أكد السيد المعتمد الأول على ضرورة أن لا يكون عمل هذه اللجنة مقتصرا على فترات محددة بل يتعيين على الجميع البقاء في جاهزية تامة للتدخل عند الاقتضاء ودعا الإدارات المعنية لاتخاذ كل الإجراءات المناسبة وفي الإبان.

تعليقات الفيسبوك