مسرحية “ثورة دون كيشوت” : يوم الجمعة 6 جانفي بمركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس

مسرحية "ثورة دون كيشوت"
مسرحية “ثورة دون كيشوت”

في إطار الدورة السادسة للتظاهرة الثقافية “على خطى الثورة” ينظم منتدى الفارابي والدراسات والبدائل بالتعاون مع المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس عرض الافتتاح مسرحية ” ثورة دون كيشوت” وذلك بمركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس يوم الجمعة 6 جانفي على الساعة السادسة مساءا.
مسرحية ” ثورة دون كيشوت انتاج شركة كلندستينو , دراماتورجيا واخراج لوليد دغسني, تمثيل يحي الفايدي, اماني بلعج, ناجي قنواتي, منير عماري و منى تلمودي.
مسرحية ثورة دون كيشوت تتحدث عن كائنات في مدينة غامضة, تستيقظ فجأة من رحم النفايات وتتمدد سريعا لتفتك كامل السلطات.. وتحتل مناطقا حيوية تسيرها حسب رغباتها .. ورغم المقاومة والمعارضة الاانها تواصل تخريبها لكل تفاصيل الجمال مستعينة بشبكة معقدة من اصحاب النفوذ والمال فتعتصر المجال العام والخاص وتأسس واقعا مرعبا.
مسرحية “ثورة دون كيشوت “
مسرحية “ثورة دون كيشوت ” تنطلق من هواجس يعيشها الفنان وسط بيئة اجتماعيّة وسياسيّة متحوّلة وعميقة في تأثيراتها اليوميّة وفي ما تخلقه من حيرة وانتظار لدى المواطن الذي يمثل في فرقة كلندستينوالحلقة الأبرز في اشتغالها فهو المنطلق والمنتهى، فلا جدوى لعملها أن لم يجد تأثيره المنتظر عند الجماهير لواسعة التي لا تذهب للمسرح أحيانا، وحتى أن ذهبت فلا تجد في الكثير من المناسبات مبتغاها خاصّة في ظلّ الهوّة الفاصلة بين الإغراق في الخيال من طرف االفنّان والإحساس بالاغتراب من طرف المشاهد.

قد يعجبك ايضا