السيرة الذاتية لحاتم بن سالم وزير التربية الجديد

حاتم بن سالم

حاتم بن سالم

تم اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2017، تعيين حاتم بن سالم وزيرا للتربية، وذلك ضمن التعديل الوزاري الجديد الذي أعلن عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وولد حاتم بن سالم في 8 فيفرى 1956 وهو متحصل على دكتوراه الدولة في الحقوق من كلية الحقوق والعلوم السياسية والاقتصادية بباريس وعلى شهادة التبريز في القانون العام من كلية الحقوق والعلوم السياسية والاقتصادية بتونس.
عين السيد حاتم بن سالم على التوالي سفيرا لتونس بالسينغال والنمسا وغمبيا ثم سفيرا ممثل تونس القار لدى الأمم المتحدة بجينيف 2000/2002.

وسمي سنة 2002 منسقا عاما لحقوق الإنسان بوزارة العدل وحقوق الإنسان.
وفي أوت 2003 تولى منصب كاتب دولة لدى وزير الشؤون الخارجية مكلفا بالشؤون المغاربية والإفريقية ثم كاتب دولة لدى وزير الشؤون الخارجية مكلفا بالشؤون الأوروبية في نوفمبر 2004 وفي أوت 2008 عين وزيرا للتربية والتكوين وهو المنصب الذي شغله حتى تسميته الأخيرة.

وشغل حاتم بن سالم من جهة أخرى خطة عضو بالمعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية بلندن وباللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب ويعمل كمحاضر بجامعة لاند /السويد/ وغراز /النمسا/ وبالمعهد الدولي لحقوق الإنسان بستراسبورغ. ويحمل الصنف الثاني من وسام الجمهورية. وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال.

تعليقات الفيسبوك