تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016 : اختتام الدورة الأولى لمهرجان مالوف المغارب

تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016 : اختتام الدورة الأولى لمهرجان مالوف المغارب

تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016 : اختتام الدورة الأولى لمهرجان مالوف المغارب

اختتمت مجموعة سرسلي فلامنكو الاسبانية الليلة البارحة الدورة الأولى لمهرجان مالوف المغارب الذي احتضنته قاعة العروض بالمركب الثقافي محمد الجموسي من 02 إلى 05 مارس وتابع الحمهور الذي ملأ مقاعد القاعة موسيقى مختلفة وغناء باللغة الاسبانية لكن الإيقاع شد الانتباه ولقي التصفيق الحار خاصة مع اللوحات الراقصة .
وتميزت سهرة اختتام مهرجان المالوف بتكريم الهيئة المديرة للمهرجان لأعضاء اللجنة التنفيذية لتظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية وألقت السيدة هدى الكشو كلمة بالمناسبة أكدت فيها اعتزازها بنجاح هذا المهرجان وأعلنت ونحن على مقربة من يوم اختتام التظاهرة أن حفل الاختتام سيكون كبيرا وهاما في حجم صفاقس وسيكون بإمضاء العملاقين صابر الرباعي وأنغام وعدت أن يمحي النقائص التي رافقت حفل الافتتاح.
فيما ذكر الأستاذ لسعد الزواري بعدد من المحطات الهامة لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية والتي حاولت من خلالها التأسيس لتظاهرات كبيرة مثل أيام السنما والمهرجان العربي للمسرح ومهرجان الفنون الشعبية و مهرجان الفنون الملتزمة .
وفي ختام السهرة أعلن الأستاذ نبيل الزواري رئيس لجنة تحكيم المهرجان عن الفائزين في المسابقة التي احتضنها مهرجان مالوف المغارب وشارك فيها حوالي عشر مجموعات تنافست على تقديم قطعة مالوف تونسي .
وقد آلت الجائزة الأولى إلى ورشة المالوف بالمعهد العالي للموسيقى بسوسة والجائزة الثانية إلى مجموعة نوى من القيروان والجائزة الثالثة تحصلت عليها مجموعة نادي موزيكانا من صفاقس .
ليسدل الستار على دورة أخرى تأسيسية لمهرجان شهد حضورا مكثفا وترحيبا كبيرا من المشاركين فيه داعين إلى أن يتواصل في دورات أخرى .

مكتب الصحافة ولإعلام

تعليقات الفيسبوك