لأول مرة بتونس : صفاقس تحتضن ماجستير النقل واللوجستيك بالتعاون مع جامعة “ليتورال كوت دوبال” الفرنسية

النقل واللوجستيك

النقل واللوجستيك

شرع مركز التكوين المستمر بغرفة التجارة والصناعة لصفاقس في إسداء دروس ماجستير جديد مختص في التصرف في الإنتاج واللوجستيك والشراءات والنقل وذلك في إطار شراكة غير مسبوقة بين غرفة التجارة والصناعة لصفاقس وجامعة “كوت دوبال” الساحلية (أولكو) بفرنسا. (Université du Littoral Côte d’Opale « ULCO »)
يندرج هذا التكوين ضمن سياسة المرونة والانفتاح التي انتهجتها الجامعة المذكورة والمتمثلة في نقل الماجستير إلى خارج فرنسا وبالتحديد إلى جهة صفاقس وتعد هذه العملية بادرة أولى من نوعها في تونس.
وسيتولى تدريس الماجستير أساتذة من الجامعة الساحلية الفرنسية “أولكو” الذين أجروا مقابلات فردية مع المرشحين لتعيينهم إما في المستوى الأول أو المستوى الثاني للماجستير وذلك حسب المستوى الأكاديمي لكل مرشح.
الماجستير (مستوى أول) مثله مثل الماجستير (مستوى ثاني) مرتبطان بالمشاريع المخططة، حيث يطلب من كل مرشح تطوير مشروع مبتكر في خدمة الشركة التي يمثلها.
وستكون هذه الشهادة الفرنسية الموجهة أساسا للإطارات المتوسطة ومديري الشركات معترف بها من قبل وزارة النقل، وسيشتمل برنامج التكوين على 350 ساعة في السنة يقع تقسيمها إلى دروس مسائية وأخرى في عطلة نهاية الأسبوع تماشيا مع أوقات عمل المهنيين الدارسين.
وسيكون هذا التكوين مشفوعا بتربصات في فرنسا لصالح المرشحين وخاصة داخل حدود منطقة الخدمات اللوجستية في “دانكيرك” (Dunkerque) بفرنسا.
يذكر أنه يمكن تأمين دورات مماثلة لجميع المتقدمين الجدد لأن التسجيلات لا تزال مفتوحة.

تعليقات الفيسبوك