وزارة التعليم العالي توفر 66 منحة للدراسة بالخارج

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

تخصص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إستعدادا للسنة الجامعية 2017/2018 ، 66 منحة جامعية للدراسة بكل من فرنسا وألمانيا وتفتح 120 مقعدا للالتحاق بالمعهد التحضيري للدراسات العلمية والتقنية بتونس، بالنسبة التلاميذ المتفوقين في امتحان بكالوريا 2017.
ويتم انتقاء المعنيين بهذه المنح أو بالدراسة بالمعهد التحضيري للدراسات العلمية والتقية بتونس، عن طريق مناظرة تعتمد نتائج البكالوريا.ويتم الترشح للدراسة بالمعهد التحضيري للدراسات العلمية والتقنية بتونس والأقسام التحضيرية بفرنسا والجامعات الفرنسية والألمانية، حصريا، عبر موقع التوجيه الجامعي www.orientation.tn بداية من 3 جويلية إلى 5 جويلية 2017، على أن يتم الإعلان عن النتائج عبر الموقع ذاته، يوم 7 جويلية 2017 .
وستخصص من بين المنح المتوفرة، 36 منحة للدارسة بفرنسا، ثلاثون منها لدراسة مرحلة تحضيرية للدراسات الهندسية ( رياضيات فيزياء علوم هندسة وكيمياء وعلوم الهندسة ) ومرحلة تحضيرية للدراسات التجارية و3 منح للالتحاق بشعبة الإجازة في الآداب والحضارة الفرنسية بجامعة السربون و3 منح للإلتحاق بدراسة الإجازة في مسار مزدوج علمي- انساني.
كما ستخصص 30 منحة للدراسة بالجامعات الألمانية في المسار الهندسي. ويتيح الدخول إلى بالمعهد التحضيري للدراسات العلمية والتقنية بتونس الالتحاق بالمرحلة التحضيرية للدراسات الهندسية ( اختصاص رياضيات فيزياء علوم هندسة / 80 مقعدا/ وفيزياء كيمياء علوم هندسة /40 مقعدا/ ).
ويشترط في المترشح عامة أن يكون متحصلا على بكالوريا 2017 في الدورة الرئيسية وحاصلا على معدل نهائي للبكالوريا يساوي أو يفوق 16 من 20 بالنسبة لشعب الرياضيات والعلوم التقنية والعلوم التجريبية و14 فما فوق من 20 بالنسبة لشعبة الآداب.

وات

تعليقات الفيسبوك