وزارة النقل تتابع مشروع المترو الخفيف بصفاقس

مترو صفاقس

مترو صفاقس

أشرفت السيدة سارة رجب كاتبة الدولة لدى وزير النقل صباح هذا يوم أمس الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 على اجتماع متابعة مشروع المترو الخفيف بصفاقس وذلك بحضور المدير العام للنقل البري والمدير الجهوي للنقل بصفاقس وممثلين عن الإدارة العامة للاستراتيجية والمؤسسات والمنشآت العمومية والرئيس المدير العام لشركة المترو الخفيف بصفاقس.
ويجدر التذكير أنه تم بتاريخ 28 نوفمبر فتح العروض الفنية والمالية للدراسات التمهيديّة والتفصيليّة للخط الأول من شبكة المترو الخفيف بصفاقس وذلك خلال جلسة علنية. وانطلقت يوم 29 نوفمبر لجنة فرز العروض في أعمالها المتمثلة في تقييم العروض طبقا لمنهجية الفرز المضمنة بكراس الشروط. ويجب أن تنهي هذه اللجنة أشغالها وتقدم تقريرها قبل يوم 20 ديسمبر على أن يتم احالة التقرير على اللجنة العليا للصفقات في موفى شهر ديسمبر وذلك بهدف احترام الروزنامة المعلنة سابقا وانطلاق الدراسة خلال شهر جانفي 2018
وتم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على إحداث لجنتين الأولى فنية على مستوى الشركة للتثبت من مطابقة مخرجات الدراسات مع كراس الشروط المرجعية والثانية على المستوى المركزي بوزارة النقل للمصادقة على هذه المخرجات. كما الاتفاق أنه سيتم تشريك نواب الجهة والمجتمع المدني والمنظمات الوطنية في متابعة الدراسات.
وتجدر الإشارة أنه وردت على الشركة 6 عروض منها 3 مجامع فرنسية بالاشتراك مع مكاتب دراسات تونسية ومجمع إسباني ومجمع تركي ومجمع كوري جنوبي.

تعليقات الفيسبوك