الأربعاء 8 مارس2017 : وزير التجهيز والإسكان يفتتح الصالون المتوسطي للبناء “ميديبات 2017”

الدورة 14 للصالون المتوسطي للبناء "ميديبات 2017" - معرض صفاقس الدولي

الدورة 14 للصالون المتوسطي للبناء “ميديبات 2017” – معرض صفاقس الدولي

في حفل رسمي يفتتح محمد الصالح العرفاوي وزير التجهيز والإسكان يوم الاربعاء 8 مارس 2017 الصالون المتوسطي للبناء “ميديبات 2017 ” في دورته الـ 14 بمؤشرات وتوقعات تنبئ بتحقيق دورة مميزة سواء في مستوى الجوانب التنظيمية لهذا الحدث الهام الذي يحتل قمة التظاهرات بفعالياته الثرية ويحول مدينة صفاقس إلى وجهة عالمية للاستثمار والشراكة في قطاعات البناء والأشغال العامة أو من حيث المشاركة الدولية الرفيعة للوفود المهنية والرسمية المنتظر قدومها.
وتتميز الدورة الجديدة كذلك بترسيخ المكانة المميزة للقارة الإفريقية في الصالون واهتمام متزايد بالدول المغاربية خاصة الجزائر وليبيا وبمشاركة كبيرة لعديد الشخصيات والوزراء وأصحاب القرار والمسؤولين والمهنيين والمهندسين والعارضين الذين سيفدون على صفاقس قادمين من نحو 30 دولة. كما تتميز بحضور دول كبرى حجزت لها أجنحة كاملة بالصالون على غرار الصين وتركيا.

بطاقة فنية للصالون

5 وزراء أفارقة:

غينيا كوناكري ومالي والكامرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية والغابون

30 دولة مشاركة:

الجزائر – المانيا – بنين – بلجيكا – البوسنة – بوركينا فاسو- الكاميرون – كوت ديفوار – الصين – اسبانيا – فرنسا – اليونان – الغابون – غينيا كوناكري – الهند – ايطاليا – اليابان – ليبيا – مالي – النيجر – البرتغال – جمهورية الكونغو الديمقراطية – الكونغو – سويسرا – تشاد – تايوان – تركيا – توغو – الامارات العربية المتحدة – الولايات المتحدة الامريكية.

  • 400 عارض
  • 500 لقاء شراكة
  • 50000 زائر مهني منتظر

جناحات عرض كبرى:

الصين وتركيا وجناح مشترك لليبيا والجزائر

3 أيام شراكة :

الجزائر – ليبيا – بوركينا فاسو

3 منتديات:

  • منتدى اقتصادي
  • منتدى علمي
  • منتدى ريادة الأعمال والتجديد

مشاريع ضخمة جاهزة للانجاز في إفريقيا بنظام الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص تعرض في المنتدى الاقتصادي وتنظم بشأنها لقاءات شراكة
حضور كبير لمؤسسات التمويل والبنوك الدولية والإقليمية

تعليقات الفيسبوك