صفاقس : جلسة عمل حول الماء الصالح للشرب بمعتمدية الصخيرة

معتمدية الصخيرة من ولاية صفاقس

معتمدية الصخيرة من ولاية صفاقس

في اطار متابعة مشاريع التزود بالماء الصالح للشرب بمعتمدية الصخيرة اشرف السيد عبد الباسط منصري المعتمد الأول نيابة عن السيد والي صفاقس منذ يومين، بمقر الولاية وبحضور السيد معتمد الصخيرة وممثلين عن المصالح العمومية المعنية من مندوبية الفلاحة والشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه والشركة التونسية للكهرباء والغاز ومشرفين على بعض الجمعيات المائية (نوال الجنوبية وصبيح) وممثل عن المجتمع المدني وقد تم التطرق أساسا إلى موضوع مديونية تلك الجمعيات لفائدة الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه والشركة التونسية للكهرباء والغاز كما تم التطرق لإشكاليات التزود بالمياه الصالحة للشرب.
في ما يتعلق بموضوع مديونية الجمعية المائية بنوال الجنوبية تم إقتراح جدولتها مع مصالح الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه على أن تقوم هذه الأخيرة بتزويدها بالماء. أما بالنسبة لمشكل نقص المياه الصالحة للشرب والتي تعاني منها الجمعية المائية بصبيح فقد تقرر إجراء معاينة ميدانية وإعداد دراسة فنية لتحديد إمكانية تركيز ضاغط مائي Surpresseur قبل موفى هذا الأسبوع على يتم عقد جلسة في الغرض في بداية الأسبوع المقبل للحسم نهائيا في هذا الإشكال.
هذا وقد تم التأكيد على ضرورة العمل على القيام بما يلزم من إجراءات لتزويد تلك المناطق بالماء الصالح للشرب في أفضل الظروف بصفة عاجلة.

تعليقات الفيسبوك