يحصل في صفاقس .. كانا يأملان في معالجته : الأب والأم يضعون مادة “الزفت” في أنف رضيع تتسبب في مقتله

يحصل في صفاقس .. كانا يأملان في معالجته : الأب والأم يضعون مادة الزفت" في أنف رضيع تتسبب في مقتله

يحصل في صفاقس .. كانا يأملان في معالجته : الأب والأم يضعون مادة الزفت” في أنف رضيع تتسبب في مقتله

أفادنا الناطق الرسمي بإسم محاكم صفاقس، القاضي مراد التركي، أنه تم مؤخراً تم الاذن بإجراء الأبحاث في حادثة غريبة بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 لدى فرقة الأبحاث والتفتيش بالمحرس.
هذه الحادثة الغريبة، تتمثل في وفاة طفل من بئر علي بن خليفة يبلغ من العمر عام وبعض الأشهر كان يعاني من بعض المشاكل الصحية، تم إيواءه بالمستشفى الهادي شاكر قسم الاطفال.
و اثر وفاته في ذات القسم، تبين أنه عرض في السابق أي قبل مجيئه للمستشفى على إمرأة تعالج بالرقية الشرعية، وطالبت من والديه وضع مادة القطران المعروفة بـ”الزفت” فوق شفتيه وأنفه في حال تعكر صحته مجدداً وهذا ما تم، حيث تولى والديه وضع هذه المادة السامة في المكان المشار إليه عدة مرات مما تسبب في تعكر حالته الصحية عكس ما يحبذونه، مما تطلب نقله على جناح السرعة إلى قسم الأطفال في المستشفى الهادي شاكر.
الغريب في الأمر كذلك، وفق نفس المصدر، فإن طفلا أخر من منطقة الحاجب كان يرقد في قسم الأطفال في المستشفى الهادي شاكر يبلغ من العمر عامين وبضع الأشهر، تبين أنه كان يتلقى نفس العلاج أي العلاج بالقطران، وقد تعود المادة المستعملة إلى نفس المصدر أي المرأة التي تعالج بالرقية الشرعية. وتبعاً لذلك تولى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 الأذن بالأبحاث اللازمة وتعهدت شرطة المحارزة بذلك. مع العلم أن الحالة الثانية تم تسخير فيها الطبيب الشرعي للمستشفى الهادي شاكر لدراسة الحالة الصحية للطفل وتبين أسباب تعكر حالته الصحية.

عمر ذويب / موقع تاريخ صفاقس

تعليقات الفيسبوك