بلدية صفاقس تصادق على طلب قرض اضافي لتمويل مشروع مقر الحالة المدنية بنهج عزيزة عثمانة

نافورة ساحة الجمهورية - قصر بلدية صفاقس
نافورة ساحة الجمهورية – قصر بلدية صفاقس

أشرف عماد السبري رئيس النيابة الخصوصية لبلدية صفاقس مساء اليوم الاربعاء 06 ديسمبر 2017 على اشغال الدورة العادية الرابعة للمجلس البلدي لسنة 2017 بحضور حاتم النحالي معتمد صفاقس المدينة وفتحي رابح معتمد صفاقس الغربية ومالك الغريبي معتمد ساقية الدائر و عدد من اعضاء المجلس البلدي وحافظ الهمامي الكاتب العام للبلدية الذي كان مرفوقا بالاطارات البلدية الادارية والفنية لبلدية صفاقس. وقد صادق المجلس البلدي المنعقد وبعد الاطلاع على جدول الاعمال واستعراض كافة المواضيع المعروضة عليه على المسائل التالية:

* متابعة سير المشاريع وسير الاستخلاصات والنفقات.

* عمليات مالية تهم التقدم بطلبات قروض لـــ :
– قرض اضافي بقيمة 200 الف دينار لتمويل مشروع مقر الحالة المدنية بنهج عزيزة عثمانة الذي تقدر كلفة انجازه الاجمالية 800 الف دينار منها 300 الف دينار تمويل ذاتي.
-تحويل اعتماد داخل النفقات العنوان الاول والعنوان الثاني من ميزانية سنة 2017 على سبيل التسوية.
– ابرام اتفاقية بين بلدية صفاقس وصندوق القروض حول المساعدة غير الموظفة بقيمة 980.000 د لتمويل المخطط السنوي للاستثمار لسنة 2017.
-طلب قرض لتمويل مشروع اقتناء آلة مسح توبوغرافي في اطار تاهيل الادارة وتعصير وسائل عملها .
-طلب قرض لتمويل مشروع اقتناء معدات نظافة بقيمة 640 أ.د بإضافة قدرها 40 أ.د
– طلب قرض اضافي لتمويل اشغال تهيئة سوق السمك بسيدي منصور الذي انطلقت اشغاله خلال شهر سبتمبر 2017 بكلفة 237 الف دينار وستوجه الاضافة المالية لتدعيم الاشغال المدنية للاعمدة والسقف والارضية المتآكلة للسوق بجملة اعتماد 78 الف دينار.

كما صادق المجلس على المراجعة الجزئية للحدود الترابية بين بلدية صفاقس وبلديتي ساقية الدائر وساقية الزيت فضلا عن تسمية ساحتين كما يلي :

* الساحة الكائنة امام عمارة رباط المدينة بالمفترق الدائري بباب الجبلي باسم الشيخ محمد بن عبد الله المناضل الوطني والنقابي ورجل الاعمال الناشط صلب الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة بصفاقس الذي وافاه الاجل مؤخرا بمدينة صفاقس.
* تسمية الحديقة العمومية بشارع الصادق القرمازي القاصة رقم 5 بين القائد محمد وقرمدة امام عمارة الحسنى باسم المناضلة “فطومة النملة” لدورها الفاعل في الحركة الوطنية واثر تقدم عائلتها بطلب في الغرض.
مكتب الاعلام و الاتصال ببلدية صفاقس

قد يعجبك ايضا