صفاقس تحتضن مؤتمر دولي حول “تطبيقات العلوم الهندسية في البيولوجيا والطب”

صفاقس تحتضن مؤتمر دولي حول "تطبيقات العلوم الهندسية في البيولوجيا والطب"

صفاقس تحتضن مؤتمر دولي حول “تطبيقات العلوم الهندسية في البيولوجيا والطب”

انتظمت أيام 5 و 6 و7 ماي 2017 بمدينة صفاقس النسخة الثالثة للمؤتمر الدولي الثالث حول تطبيقات العلوم الهندسية في البيولوجيا والطب الذي تنظمه كل سنتين الجمعية التونسية للباحثين الجامعيين بالتعاون مع مركز البحوث في الرقميات بصفاقس والقطب التكنولوجي بصفاقس وعدة مؤسسات جامعية تابعة لجامعة صفاقس.
ودارت فعاليات المؤتمر بمركز البحوث في الرقميات بصفاقس حول ثلاث محاور الاساسية : الصحة الالكترونية e-health والتقنيات النانوطبيةNanomdecine والبيانات الضخمة Big Data في البيولوجيا والطب. ويحتوي البرنامج على خمس محاضرات حول آخر التطورات والاكتشافات في الميادين المذكورة يقدمها محاضرون ضيوف من أمريكا وفرنسا وبلجيكا وايطاليا وسويسرا وعلى اربعين مداخلة شفوية من باحثين تونسيين تم اختيارها من طرف اللجنة العلمية للمؤتمر (وهي تضم حوالي تسعين باحث من تونس ومن عدة دول متقدمة) من ضمن ثمانين ملخص تم ايداعها.
هذا وتم عرض 28 ملصقة علمية لأشغال بحث متميزة انجزت في المخابر التونسية.
هذا وأختتم المؤتمر يوم الاحد 7 ماي بمائدة مستديرة حول “استراتيجيات التطوير التكنولوجي وخلق مؤسسات مبتكرة في قطاع الصحة” بمشاركة خبراء تونسيين وفاعلين في القطاع والمجتمع المدني التي ستعمل على بلورة الآليات الكفيلة بجعل مدينة صفاقس قطب وطني في ميدان الصحة.

تعليقات الفيسبوك