وزير التجهيز بمناسبة إفتتاح “ميديبات 2017 ” : نعتزم إعلان طلب عروض لإعداد صور جوية رقمية لمدن تونس وصفاقس

محمد الصالح العرفاوي وزير التجهيز يفتتح الصالون المتوسطي للبناء "ميديبات 2017 "

محمد الصالح العرفاوي وزير التجهيز يفتتح الصالون المتوسطي للبناء “ميديبات 2017 “

صرح محمد الصالح العرفاوي وزير التجهيز والإسكان لدى افتتاحه اليوم الاربعاء 8 مارس 2017 الصالون المتوسطي للبناء “ميديبات 2017 ” أن وزارة التجهيز تعتزم إعلان طلب عروض لاخذ صور جوية رقمية لمدينتي تونس وصفاقس ومراجعة جذرية لمثال التهيئة في هذه المدن بمساحة جملية قدّرت بـ 320000 هكتارا.
وتأتي هذه الدراسات النموذجية حول إستراتيجية كل من تونس الكبرى وصفاقس الكبرى في أفق سنة 2050، لتفادي النقائص خاصة في مستوى تخطيط المدن الكبرى والتصرف في فضائهما العمراني والمحافظة على خصوصياتهما العمرانية والمعمارية، ويتجلى ذلك من خلال التوسعات العمرانية العشوائية وتدهور المشهد العمراني وبروز أحياء فوضوية على الأراضي الفلاحية المحيطة بهما.
كما تعمل هذه الدراسة حسب وزير التجهيز على تحيين الإطار التشريعي والرفع من نوعية وثائق التخطيط العمراني وتحيينها بما يواكب الديناميكية العمرانية للمدن. إلى جانب الترفيع في نسبة الكثافة السكنية بأمثلة التهيئة العمرانية وبالتقسيمات العمرانية وذلك بالزيادة في نسبة المساحات المخصصة للسكن الجماعي، وتكريس البعد البيئي في أمثلة التهيئة العمرانية من خلال الترفيع في نسبة المساحات الخضراء والمنتزهات الحضرية بأمثلة التهيئة العمرانيّة والتقليص من مساحات المناطق الفلاحية داخل أمثلة التهيئة العمرانيــة وكذلك إعداد دراسات حول الخصوصيات المعمارية.
هذا تتميز الدورة 17 من الصالون المتوسطي للبناء “ميديبات 2017 ” بتظاهرات وبفعاليات ثرية ويحول مدينة صفاقس إلى وجهة عالمية للاستثمار والشراكة في قطاعات البناء والأشغال العامة أو من حيث المشاركة الدولية الرفيعة للوفود المهنية والرسمية المنتظر قدومها.
كما تتميز الدورة الجديدة كذلك بترسيخ المكانة المميزة للقارة الإفريقية في الصالون واهتمام متزايد بالدول المغاربية خاصة الجزائر وليبيا وبمشاركة كبيرة لعديد الشخصيات والوزراءء وأصحاب القرار والمسؤولين والمهنيين والمهندسين والعارضين الذين سيفدون على صفاقس قادمين من نحو 30 دولة. كما تتميز بحضور دول كبرى حجزت لها أجنحة كاملة بالصالون على غرار الصين وتركيا.

موقع تاريخ صفاقس

تعليقات الفيسبوك