باشراف الكاتب العام للولاية : جلسة لمتابعة 9 مشاريع جسور وطرقات مبرمجة بولاية صفاقس

عماد السبري

عماد السبري

انعقدت بمقر ولاية صفاقس جلسة عمل باشراف الكاتب العام للولاية السيد عماد السبري خصصت لمتابعة مشاريع الجسور والطرقات المبرمجة بولاية صفاقس . وتتمثل هذه المشاريع في :

  • مشروع انجاز منشآت فنية على مستوى تقاطعات الطريق الحزامية كلم 4 بكلفة 145 مليون دينار ويهدف هذا المشروع الى التخفيف من الضغط المروري بمدينة صفاقس و تسهيل حركة المرور بالطريق الحزاميّة كلم 4 و ذلك بتهيئة ممرّات علويّة بالتقاطعات مع الطرقات الشعاعيّة. وقد تم الاعلان عن طلب العروض لانجاز القسطين الاول والثاني كما تم ادراج المشروع ضمن اتفاقية القرض الخاص بمشروع تطوير الطرقات المبرمجة مع البنك الاروبي للاستثمار وهو مدرج ضمن ميزانية 2017
  • مشروع إنجاز المدخل الشمالي الجنوبي لمدينة صفاقس بطول 28 كلم بكلفة 96 مليون دينار ويهدف الى التخفيف من الاختناق المروري وتسهيل حركة المرور وسط المدينة مع هيكلة الفضاء العمراني بها مرورا بمنطقة تبرورة. وقد تم الاعلان عن طلب العروض لانجاز اشغال القسط الاول .
  • مشروع تحسين السلامة المرورية بالطريق الوطنية رقم 14 من ن ك 0 إلى ن ك 14,5 بكلفة 20 مليون د وقد تم الانتهاء من دراسة هذا المشروع والاعلان عن طلب العروض .
  • مشروع تهيئة الطريق الجهوية رقم 119 بين المحرس و عقارب من ن ك 10 إلى ن ك 30 بكلفة 10 مليون دينار وقد تم الاعلان عن طلب العروض وبصدد اعداد الملف العقاري واحالته على الوزارة المعنية .
  • تدعيم الطريق الوطنية رقم 81 بين الجهوية 119 إلى حدود الولاية بطول 23,5 كلم بمعتمدية منزل شاكر بكلفة 11 مليون دينار وقد انطلقت اشغال هذا المشروع يوم 17 افريل 2017 .
  • مشروع انجاز جسر على الطريق الجهوية رقم 204 بمعتمدية قرقنة بكلفة 7 مليون دينار وقد تم اعداد الملف الخاص بطلب العروض وسيعلن عنه خلال سنة 2017 .
  • مشروع تهيئة الطريق المحلية رقم 924 من ن ك 9 إلى ن ك 12 بطريق سيدي منصور بكلفة 2.19 مليون دينار وقد انطلقت الاشغال في جويلية 2016 وتقدمت بنسبة 70 بالمائة وقد توقفت الاشغال لتستانف بعد انجاز شبكة التطهير .
  • مشروع التغليف بالخرسانة الاسفلتية للطريق الوطنية رقم 1 و الطريق المحلية 924 بكلفة 5.44 مليون دينار وقد تم امضاء الصفقة مع احدى المقاولات لتنطلق قريبا في الاشغال .
  • مشروع استكمال أشغال مضاعفة الطريق الوطنية رقم 1 بين طينة و المحرس على طول 11 كلم والذي كان من المفر ضان ينتهي خلال 2015 الا انه تعطل بسبب مشاكل عقارية وتاخر استصدار امر الانتزاع .
    وقد تم خلال هذه الجلسة متابعة مدى تقدم كل من المشاريع المذكورة والعمل على تجاوز بعض الاشكاليات التي تعيق تقدم انجاز بعضها والحث على ضرورة التنسيق بين مخنلف المصالح المعنية بالربط بالشبكات الخارجية وذلك بحضور ممثلين عن كل الادارات المعنية من التجهيز والتطهير وشركة استغلال وتوزيع المياه والشركة التونسية للكهرباء والغاز …

مكتب الإعلام بالولاية

تعليقات الفيسبوك