صفاقس : جلسة عمل لمتابعة اشغال تهيئة عدة احياء شعبية تابعة لمنطقة سيدي منصور

صفاقس - طريق سيدي منصور

صفاقس – طريق سيدي منصور

أشرف ماد السبري رئيس النيابة الخصوصية لبلدية صفاقس يوم أمس الثلاثاء 08 أوت 2017 على جلسة عمل خصصت لمتابعة اشغال تهيئة وتعبيد عدد من الاحياء الشعبية التابعة لمنطقة سيدي منصوروذلك بحضور السادة: معتمد صفاقس الغربية ورئيس لجنة الاشغال بالبلدية وممثل وكالة التهذيب والتجديد العمراني بصفاقس وعدد من الاطارات البدية.
وقد تم الاطلاع على تقدم أشغال تهيئة عدد من الاحياء الشعبية تهيئة مندمجة تشتمل على : الانارة العمومية والتعبيد والترصيف وشبكة تصريف المياه وتمديد الارصفة بقيمة 22 مليون دينار تتمثل هذه التدخلات التي انطلقت بعد وتقدمت بنسب متفاوتة وذلك على النحو التالي:

– حي الخليج 1 بقيمة 720 الف دينار( تهيئة مندمجة)
– حي المصلى مشروع بلدي تنفذه وكالة التهذيب والتجديد العمراني بكلفة 13.5 مليون دينار على مساحة 220 هكتارا تقدمت الاشغال بنسبة 65 بالمائة (تهيئة مندمجة : شبكة تصريف المياه، الانارة العمومية ، الارصفة التعبيد).
– حي جوهرة تدخلت به بلدية صفاقس باعتمادات قدرها 200 الف دينار تعبيد.
– حي السيمار بحي بورقيبة : استكمل مشروع تهيئة الحي بنسبة 100بالمائة بكلفة 7.5 مليون دينار.

من جهة اخرى تم التطرق الى الاشكاليات التي يمكن ان تحول دون مواصلة تنفيذ عدد من هذه المشاريع واوصى رئيس البلدية بتحديد هذه الاشكاليات واحالتها لمصالح بلدية صفاقس والادارات الجهوية المعنية بالاضافة الى الاتفاق على الاخذ بعين الاعتبار الدراسة الجيوهدرولوجية التي قامت بها وزارة البيئة والدراسة التي قامت بها شركة تبرورة في االتدخلات المبرمجة ضمن تهيئة بقية الاحياء الشعبية بمنطقة بلدية صفاقس وبالشريط الساحلي الشمالي للمدينة.
من جهته اكد ممثل وكالة التهذيب والتجديد العمراني بصفاقس أن الدولة قد استثمرت في تهيئة الاحياء الشعبية وتحسين البنية الاساسية بجهة سيدي منصور من خلال تعبيد الطرقات والتهيئة المندمجة بها باعتماد جملي قدره 40 مليون دينار ستشمل 06 احياء هي : حي الخليج – حي شاكر – حي المنصورة – حي جوهرة – حي الهناء – حي بورقيبة.
هذا وقد تم الاتفاق على ادماج حي المراعية وحي الامل وهي احياء تفتقر للبنية الاساسية وللتجهيزات العمومية ومتاخمة لمشروع تبرورة ضمن هذا المشروع الممول من طرف الدولة بالتنسيق مع الادرات الجهوية المعنية .
كما اطلع رئيس البلدية على وضعية الارض البيضاء التي تمتلكها بلدية صفاقس بطريق السلطنية وقد تم الاتفاق على تخصيصها لاقامة مساكن اجتماعية لفائدة أعوان بلدية صفاقس.

تعليقات الفيسبوك