الصالون المتوسطي للبناء “ميديبات 2017” : تنظيم ثلاثة أيام شراكة خاصة بكل من الجزائر وليبيا وبوركينا فاسو

الدورة 14 للصالون المتوسطي للبناء "ميديبات 2017" - معرض صفاقس الدولي

الدورة 14 للصالون المتوسطي للبناء “ميديبات 2017” – معرض صفاقس الدولي

ستشهد الدورة 14 للصالون المتوسطي للبناء ” ميديبات 2017 ” التي تنظمها غرفة التجارة والصناعة لصفاقس من 8 إلى 11 مارس القادم تنظيم ثلاثة أيام شراكة خاصة بكل من الجزائر وليبيا وبوركينا فاسو وهو ما يؤكد أهمية البعد الدولي للتظاهرة التي تعرف علاوة عن الحضورالمغاربي والإفريقي مشاركة مميزة لدول كبرى مثل الصين وتركيا.

يوم الجزائر
جرى ضبط فعاليات هذا اليوم عبر اتصالات مكثفة بين الغرفة والطرف الجزائري سواء في صفاقس أو الجزائر..وسيشهد “يوم الجزائر” عرض المخطط الإنشائي الضخم وهو (مدينة عنابة الجديدة / ذراع الرّيش) من قبل القائمين عليه من أصحاب قرار ومهندسين ورجال أعمال ليفتح بابا واسعا للتعاون مع الجانب التونسي عبر لقاءات شراكة تم الترتيب لها أيضا، إلى جانب تقديم مداخلات حول قدرات السوق الجزائرية في مجال الصناعة والتجارة والاستثمار.
وسيضم الوفد الجزائري في صفوفه مسؤولين رفيعي المستوى عن غرف التجارة بكل من عنابة وبرج بوعريريج وقسنطينة وسكيكدة وقالمة وخنشلة وسوق أهراس وممثلي هياكل أخرى عديدة منها الوكالة الجزائرية لترقية التجارة الخارجية (ALGEX) والوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار(ANDI)، بالإضافة إلى عارضين جزائريين.

يوم ليبيا
تحت شعار “إعادة إعمار ليبيا” سينتظم “يوم ليبيا” في الصالون وينتظر أن يحضره وفد رسمي كبيريضم 20 هيئة حكومية و40 بلدية .. وسيشهد عرض ما لا يقل عن 200 مشروع بناء وتجهيز لإعادة الإعمار ستكون محل لقاءات شراكة بهدف الإنجاز.وستتاح فرصة المشاركة في هذا اللقاءات بشكل حصري أمام عارضي الصالون والمؤسسات التونسية والأجنبية التي حجزت للغرض لدى مصالح غرفة التجارة والصناعة لصفاقس.

يوم بوركينا فاسو
اليوم الخاص بهذه الدولة الإفريقية الشقيقة قرر أن يحضره وفد عالي المستوى يقوده وزير التجارة والصناعة والصناعات التقليدية ووزير الإسكان والاعمار ويضم في صفوفه خبراء في البناء والتعمير وثلة من رجال الأعمال .. ومن الجانب التونسي قرر أن يحضر هذا اليوم البوركيني ممثلون لوزارة الصناعة والتجارة ووزارة التجهيز والإسكان ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي (FIPA) والمصرف المغاربي للاستثمار والتجارة الخارجية (BMICE) وينتظر أن تشهد التظاهرة إجراء لقاءات شراكة حول تنفيذ عدد من مشاريع البنية الأساسية المقرر إنجازها في بوركينا فاسو.

بلاغ

تعليقات الفيسبوك