مهرجان تنيور بالشيحية يعلن عن برنامج الدورة 17

مهرجان تنيور بالشيحية يعلن عن برنامج الدورة 17

مهرجان تنيور بالشيحية يعلن عن برنامج الدورة 17

يعود مهرجان تنيور بالشيحية في دورته 17 بحلة جديدة بعد أن توجه المشرفون عليه الى فنون الشارع والعروض الفرجوية الحية والسهرات الليلية واليكم البرنامج الكامل للدورة التي تنطلق يوم 10 جويلية وتتواصل إلى يوم 15 جويلية 2017.
الاثنين 10 جويلية الافتتاح الرسمي بعرض تنشيطي استعراضي بشوارع منطقة الشيحية حيث سيكون الانطلاق في الساعة السادسة من أمام المدرسة الابتدائية الاصلاح وصولا إلى فضاء المهرجان على أن يكون عرض الافتتاح بسهرة ليلية بعرض التخميرة التونسية بداية من الساعة العاشرة ليلا.
الثلاثاء 11 جويلية انطلاق ندوة فكرية “الفن والشارع واقع ورهانات” بقاعة عقود البلدية بداية من العاشرة صباحا ثم انطلاق عروض تنشيط الفرجة الحية بشوارع الشيحية بداية من السادسة مساء حيث انقسمت أمام مدرسة الاصلاح بعرض تنشيطي للأطفال وعرض للرقص المسرحي أمام مقر بلدية الشيحية وعرض الحضرة الصفاقسية أمام المركب الثقافي وعرض النوته للموسيقى الشبابية أمام مدرسة البدر ثم سهرة شبابية بعرض DJ MISS 4 بفضاء المهرجان بداية من العاشرة ليلا.
الأربعاء 12 جويلية تتواصل عروض الفرجة الحية بشوارع الشيحية في السادسة مساء أمام مدرس الاصلاح عرض حضرة بوسعدية وأمام بلدية الشيحية عرض موسقيى فلامينقو وامام المركب الثقافي عرض تنشيط الاطفال ثم عرض الجسد المشوه أمام مدرسة البدر على أن تكون السهرة خاصة بالكوميديين الشبان بفضاء المهرجان بداية العاشرة ليلا.
الخميس 13 جويلية تنطلق ألعاب شعبية بالساحة الرئيسية بالشيحية بداية من الخامسة مساء ثم عرض شريط سينمائي للاطفال بدار الشباب الشيحية في السابعة مساء وعرض شريط سينمائي أردني متحصل على جائزة أوسكار العالمية بفضاء المهرجان بداية من العاشرة ليلا.
الجمعة 14 جويلية تنطلق تظاهرة ملتقى شباب المسرح بقاعة الأهرام بالشيحية بداية من التاسعة صباحا ثم تتواصل السهرة مع عرض لفرقة ثلاثي الأحلام بفضاء المهرجان.
السبت 15 جويلية يختتم المهرجان عروضه بفن الشارع في السادسة مساء امام مدرسة الاصلاح عرض اسطمبالي وامام بلدية الشيحية عرض المزود والموسيقى الايقاعية وامام المركب الثقافي عرض Performance واماممدرسة البدر عرض تنشيط الأطفال على أن تكون سهرة الاختتام مع مسرخية “بين قوسين” تمثيل سفيان الداهش ومنير العلوي وسامي المزغني بفضاء المهرجان بداية من العاشرة ليلا.
واعتمدت هيئة المهرجان خلال برمجتها على ورشات مختلفة بأماكن متنوعة تنطلق بداية من الساعة الرابعة مساء على مدا أيام المهرجان من خلال توفير ورشة القرافيتي والفن السمعي البصري والجداريات والنحت البارز وصناعة الالعاب الشعبية والتعبيرات الجسدية وتنظيف منطقة الشيحية.

تعليقات الفيسبوك