ندوة صحفية لتسليط الأضواء حول ملتقى تونسي إفريقي في مجال الصحة تحت عنوان “صفاقس قطب طبي”

ندوة صحفية لتسليط الأضواء حول ملتقى تونسي إفريقي في مجال الصحة تحت عنوان ''صفاقس قطب طبي''

ندوة صحفية لتسليط الأضواء حول ملتقى تونسي إفريقي في مجال الصحة تحت عنوان ”صفاقس قطب طبي”

نظم المجلس التونسي الإفريقي للأعمال فرع صفاقس يوم أمس الثلاثاء 9 ماي 2017 ندوة صحفية لتسليط الأضواء حول ملتقى تونسي إفريقي في مجال الصحة تحت عنوان “صفاقس قطب طبي” من المنتظر تنظيمه أيام 17 و18 ماي 2017.
وقال رئيس مكتب صفاقس للمجلس التونسي الإفريقي كمال كمون أن الملتقى يهدف إلى تحسين المردودية الاقتصادية للهياكل الناشطة بالجهة في قطاع الصحة بمختلف فروعه وهي كلية طب بصفاقس والمحدثة منذ 1975 والتي تؤمن تكوين من 200 إلى 220 طبيب سنويا، وتوفر 1700 طبيب ناشطين بالقطاع الخاص موزعين مناصفة إلى أطباء اختصاص وأطباء طب عام، إلى جانب تأمين إستثمارات كبرى بالقطاع الخاص تناهز 500 مليون دينار موجهة خصيصا للتصدير بالبلدان العربية والإفريقية ومتمثلة في 17 مصحة خاصَة ومخابر تصنيع للأدوية جميعها مجهزة بأحدث التكنولوجيات وذلك إلى جانب عديد الهياكل الطبية الأخرى من مراكز تصوير بالأشعة ومخابر تحليل ومراكز تصفية الدم.
كما يهدف الملتقى إلى مزيد الانفتاح على الدول الإفريقية، وإعادة تنشيط الأنشطة الإقتصادية المتصلة بازدهار الأنشطة الاستشفائية والطبية على غرار الصناعات الجانبية للمعدات والأدوات الطبية والأنشطة العقارية وقطاع الاستهلاك عموما.
ويشتمل برنامج التظاهرة الذي يمتد على مدى يومين على أربعة محاور كبرى هي على التوالي المنتدى العلمي ولقاءات شراكة و”معرض للقدرات البشرية واللوجستية” وزيارات موجهة.

عمر ذويب

تعليقات الفيسبوك