أكثر الكلمات انتشارا عبر العالم “OK”.. ماذا تعني ومتى استعملت أول مرة؟

OK ماذا تعني ومتى استعملت أول مرة؟

OK ماذا تعني ومتى استعملت أول مرة؟

OK ” تقال وتكتب الاف المرات يوميا هي الكلمة الأكثر انتشارا عبر العالم على الإطلاق ولكن هلا توقفنا قليلاً  عند المعنى الذي يمثله هذا المختصر وهل يصح كتابتها “OK” أو “Okay”؟

ويقول الكاتب الأمريكي آلان ميتكالف، في كتابه الصادر في العام 2001 بعنوان “OK: القصة غير المحتملة لأعظم كلمة أمريكية”، إنها من أكثر الكلمات المنطوقة والمكتوبة انتشاراً على وجه الأرض”.ويضيف” الكاتب تمثل الكلمة جوهر البساطة الأمريكية في الإيجاز والإفادة ومن ناحية اشتقاقية فلا علاقة مباشرة لها باللغة اللاتينية أو اليونانية أو أي من اللغات الأخرى القديمة “حتى أنها كانت أول كلمة تنطق على سطح القمر.

 وفسر الكاتب الأمريكي أن الخطأ الشائع بإضافة حرفين للكلمة لتصبح ” Okay”  فهذا خطأ لأن الصحيح أن تكتب “OK” لأنها مختصر بالفعل قد تتفاجأ، فهي تعني “all Korrect أو correct” وتعني “كله تمام” باللغة العربية. و قام آلان والكر رييد الخبير بتاريخ الكلمات بتتبع هذه الكلمة في العالم إلى أن وصل إلى أصولها الواردة في صحيفة أخبار بوسطن العام 1839 حسب موقع Mental Floss.
ففي ذلك الوقت قام المحرر باستعمال كلمة فعالة وعصرية للتعبير عن أن كل شيء تمام “all Korrect or correct”وهي كانت جزءا من المختصرات والكلمات التي يستعملها بعض الكتاب.

تعليقات الفيسبوك