صفاقس: إنطلاق مهرجان الإبداع الإعلامي في الوسط الطلابي

مهرجان الإبداع الإعلامي في الوسط الطلابي

مهرجان الإبداع الإعلامي في الوسط الطلابي

إنطلقت، اليوم الثلاثاء 11 أفريل 2017، بصفاقس، فعاليات مهرجان الابداع الاعلامي في الوسط الطالبي لتتواصل إلى يوم 14 أفريل الجاري، الذي ينظمه المركزالجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بصفاقس تحت شعار « ميديا ثورة … أم ثورة ميديا »، بمشاركة 60 طالبا من مختلف جهات البلاد.
ويتميز هذا المهرجان بانفتاحه على تشريك شخصيات إعلامية كبرى في الورشات والمحاضرات، للاستئناس بخبراتها في المجال وتكريمها، ويتضمن، فضلا عن المسابقة التي يشارك فيها الطلبة بأعمالهم في مجال الاعلام ، لقاءا فكريا حول موضوع « ميديا ثورة … أم ثورة ميديا » يشرف عليه ثلة من الصحفيين وهم « فاطمة عبد الله الكراي » و »الصافي سعيد » و »زياد كريشان » وذلك عبر تقنية « السكايب » تتخلله سهرة موسيقية بالفضاء الثقافي برج القلال.
وأيضا ورشات سيحتضنها المركز الثقافي الجامعي ، واحدة حول تقنيات الإعلام الاذاعي تشرف عليها الإعلامية بإذاعة صفاقس « سماح الرنان » كما سيقدم كل من « خليل الرقيق » و »معز الباي » مداخلة حول موضوع « ميديا ثورة … أم ثورة ميديا ».
وتختتم الدورة السابعة لمهرجان الإبداع الإعلامي في الوسط الطالبي يوم الجمعة 14 افريل برحلة ترفيهية وتثقيفية إلى جزيرة قرقنة لفائدة الضيوف والمشاركين تعقبها سهرة فنية تحييها المطربة « شهزاد هلال » وسيتخللها الإعلان عن النتائج وتتويج الفائزين وتكريم الاعلاميين.
يذكر أن مرحلة المسابقات الخاصة بالدورة السابعة لمهرجان الابداع في الوسط الطلابي كانت انطلقت يوم 15 فيفري وتواصلت إلى موفى شهر مارس 2017 وتضمنت 6 مسابقات هي مسابقة أفضل مدونة أو صفحة على منصات التواصل الاجتماعي، ومسابقة أفضل مقطع فيديو، ومسابقة أفضل صورة وتعليق، ومسابقة المقال الصحفي، ومسابقة التنشيط الإذاعي، ومسابقة أفضل رسم كاريكاتوري.

هادية بوصرصار / وات

تعليقات الفيسبوك