ماذا يحدث لجسمك بعد شهر كامل من الصيام ؟

جسم الانسان

جسم الانسان

بعد شهر كامل من صيام الشهر الكريم ماذا سيحدث في جسم الصائم؟ الإجابة أنه ستحدث عمليات كثيرة ومفيدة، يمكن أن توصف بعمليات التطهير والتنظيف الكامل للجسم وأجهزته الداخلية.
ويقول الدكتور مجدي بدران استشاري المناعة ل”العربية.نت” إن الصيام ولمدة شهر كامل يقضي على السموم المتراكمة والفيروسات، ويحمي الجسم من الخلايا التي تكون في مرحلة متأخرة، ومنها ماهو على وشك الموت مثل الخلايا الجذعية التي لها دور في المناعة، كما يساعد في تجديد كرات الدم وهي مهمة في عملية النمو.
وذكر أن الصوم يجدد عمل البنكرياس بصورة كبيرة وبالتالي يزيد من تجنب الإصابة بالسكري لمدة أشهر، كما يخلص الصوم الجسم من النيكوتين الأمر الذي يساعد على الإقلاع عن التدخين وكذلك الكافيين.
وقال استشاري المناعة إن الصيام يعد فرصة كبيرة لكي تحصل أجهزة وأعضاء الجسم على فترة راحة ضرورية من أجل تجديد نشاطها ووظائفها والتخلص من الرواسب، كما يجدد الصيام الدورة الدموية، ويعمل على إعادة التنظيم المطلوب لعمل الجهاز الهضمي ويساعد في خفض الوزن الزائد، وحرق الدهون.
وأوضح بدران أن الصيام لمدة شهر كامل يعالج بعض الأمراض المستعصية كالروماتيد والذئبة الحمراء وصرف السوائل المتجمعة في الساقين والبطن٬ بالإضافة إلى زيادة كفاءة الحواس الخمس٬ وحل مشاكل القولون العصبي٬ والحساسية .
وقال إنه يساعد في تنظيف الجسم من الإفرازات وبعض الخلايا الميتة والخلايا المريضة، ويساهم في التخلص من السموم بالتدريج حتى يصل إلى السموم التي تراكمت في الجسم منذ سنوات طويلة٬ وبعد عدة أسابيع تبدأ عملية التخلص من السموم في الأوعية الدموية المتواجدة في المخ وبالتخلص من هذه السموم يسترجع الجهاز المناعي نشاطه.

تعليقات الفيسبوك