امام شبابيك مغلقة .. عرض تاريخي لكريم الغربي في صفاقس ( صور )

امام شبابيك مغلقة عرض تاريخي لكريم الغربي في صفاقس

امام شبابيك مغلقة عرض تاريخي لكريم الغربي في صفاقس

تتواصل فعاليات مهرجان صفاقس الدولي في دورته الـ 39, وبعد سلسلة من السهرات والعروض، كان الموعد في سهرة ليلة الجمعة مع مسرحية “ماهوش موجود” لكريم الغربي في التمثيل والاخراج لسهيل العماري و زين العابدين المستوري والمنتج حامد بوقشة.

وواكبت العرض جماهير كبيرة غصت بها مدارج مسرح الهواء الطلق بسيدي منصور وكانت بالالاف في الموعد مع واحد من بين ابرز واهم الاسماء في المشهد الكوميدي.

كريم الغربي كسب تحدي مهرجان صفاقس جماهيرياً، ومن خلال العرض الكبير الذي قدمه رد على من شكك في حضوره وهو الذي يعد اليوم ابرز الاسماء في الساحة الكوميدية وقابل حب الجمهور بعمل مسرحي يتوفر على مقومات العمل المسرحي من نص ورؤية اخراجية واضاءة، مع بعض الأخطاء التي إعترف بها في الندوة الصحفية بعد العرض.

كريم الغربي لم يستغل شهرته الواسعة ليقدم مجموعة من السكاتشات القديمة من خلال برنامج لباس في الحوار التونسي، بل قدم عملا فيه “حكاية وخرافة” وراوح فيه بين النقد والضمار واحيانا الالم من خلال رصد واقع تعيس يعيشه شباب اليوم من خلال الطبقات المفقرة التي تعمل وتشقى من اجل لقة العيش والتي تبحث عن عمل رغم شهاداته العلمية.

كريم الغربي تحدث بأسلوب كوميدي عن الحومة الشعبية ومعاناة سكّانها وافتقراهم لأبسط مقومات العيش الكريم …كريم الغربي طرح مشاكل بالجملة بأسلوب كوميدي ساخر وشد الجمهور الكبير الذي تفاعل معه بالضحك والتصفيق.

تعليقات الفيسبوك