بسام الوكيل : الخطوط التونسية تدرس إمكانية فتح خطوط جوّية مباشرة بين صفاقس وبعض العواصم الإفريقية

بسام لوكيل
بسام لوكيل

تحتضن مدينة صفاقس يومي 17 و 18 ماي الجاري المنتدى الدولي ” صفاقس قطب للصحّة في إفريقيا ” الذي ينظمه مجلس الأعمال التونسي الإفريقي صاحب هذه المبادرة بالشراكة مع الغرفة النقابية للمصحات الخاصة بصفاقس وبمشاركة نشيطة من وزارة الصحة العمومية وخصوصا الوزيرة سميرة مرعي التي حرصت على دعوة وزراء الصحة الأفارقة فلبّى العديد منهم الدعوة .
وفي انتظار انطلاق الحدث نظّم مركز الأعمال التونسي ندوة صحفية لتقديم برنامج هذه التظاهرة الدولية والضيوف المدعوين لهذا المنتدى الذين جاؤوا من 11 بلدا وهي : بوركينا فاسّو وغينيا كوناكري ودجيبوتي والنيجر وموريتانيا والكوت ديفوار والغابون ومالي والسينغال والكامرون وجمهورية إفريقيا الوسطى .
وأكّد السيد بسّام الوكيل رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي أن الهدف من تنظيم هذا الحدث بصفاقس هو إعادة الحركة إلى الجهة التي تتمتّع ببنية تحتيّة كافية لكنّها غير مستغلّة بالشكل المطلوب على غرار المطار الذي يعمل بنسق بطيء والمصحّات التي فقدت نسقها أيضا خاصة منذ أن تراجع الحضور الليبي بها .
ولعلّ من المفيد كذلك القول إن الناقلة الوطنية التونسية وهي شريك مجلس الأعمال التونسي الإفريقي منذ عدة أشهر يبدو أنها تدرس إمكانية فتح خطوط جوّية مباشرة بين صفاقس وبعض العواصم الإفريقية من أجل جلب المرضى الراغبين في التداوي في عاصمة الجنوب .
وفي هذه الندوة قام الكاتب العام للمجلس أنيس الجزيري بتقديم الوفود التي أكّدت مشاركتها في المنتدى وهي وفود قادمة من بلدان إفريقيا الواقعة جنوبي الصحراء . ويوجد ضمن هذه الوفود رؤساء مجالس الصحة الوطنية ومديرون عامّون لصناديق الضمان الاجتماعي ومديرون عامّون لصناديق التأمين ومديرو مصحّات وشركات للصرف الصحّي ومديرون عامّون لشركات تأمين .

قد يعجبك ايضا