Economic Auto تمضي عقدا جديدا مع المجموعة الصينية Foton Motor Group

 Economic Auto تمضي عقدا جديدا مع المجموعة الصينية Foton Motor Group


Economic Auto تمضي عقدا جديدا مع المجموعة الصينية Foton Motor Group

أمضت Economic Auto التابعة لمجمع الوكيل عقدا جديدا مع مصنّع السيارات الصيني FOTON ينصّ على تصنيع وتسويق السيارات التجاريّة والخفيفة في تونس من صنع هذه العلامة الصينية .
وبناء على هذا العقد ستفتح ” إيكونوميك أوتو ” وحدة جديدة لتركيب السيارات على أرض تمسح 10 هكتارات تقع بالمنطقة الصناعية ” المتبسّطة ” من ولاية القيروان . ويهدف الاتفاق إلى جعل تونس منصّة إنتاج و” لوجيستيك ” للتوزيع نحو القارة الإفريقية .
ولعلّ ما يجدر ذكره في هذا المجال أن FOTON تملك أصولا بما يقارب 500 مليون دولار ولها حوالي 40000 من المتعاونين عبر العالم وأن هذا العملاق الصيني يركّز كثيرا على الابتكار والتنمية البشرية والتكنولوجية .
ولهذا السبب فإن مرافق ومستلزمات قسم البحوث والتطوير مستقرّة في الصين واليابان وألمانيا وفي بلدان أخرى يوجد بها تمثيل لهذه المؤسسة الصينية العملاقة على غرار الهند وروسيا . ويهدف هذا كلّه إلى تطوير سيارات تستجيب إلى التكنولوجيات الحديثة وإلى الأنظمة الجديدة للتحكّم الكهربائي . أما الهدف الأسمى فهو ضمان وجود دائم لمؤسسة FOTON التي ما فتئت تعمل بصفة هادفة على أن تجعل من نفسها المؤسسة التي تطمح إلى أن تكون سنة 2020 أحد أكبر مصنّعي السيارات في العالم .
ويعرف هذا المصنّع الصيني من خلال شاحناتها الصغيرة (pick-up 4×4 et 4×2 ) التي تحمل اسم TUNLAND ويتم تركيبها محليّا وكذلك شاحنات MPV و SUV التجارية الصغيرة وهي : Gratour و Sauvana . ولا شكّ أن ” إيكونوميك – أوتو ” ستعزز مجموعتها المهداة من خلال الحافلات الصغيرة 9 مقاعد ومن خلال الحافلات الصغيرة : Minivan CS2 .
ويأتي هذا الاتفاق الذي وضعت لمساته الأخيرة من قبل الرئيس المدير العام السيد بسّام الوكيل ومجمع السيارات الصيني FOTON نتيجة أو تنفيذا للوعد الذي قدّم خلال اجتماع مع رئيس الجمهورية الذي حثّ في ذلك الاجتماع رجال الأعمال على الاستثمار في تونس وعلى بذل جهود مضاعفة من أجل مساعدة الاقتصاد الوطني ومجابهة مشاكل البطالة .
وتجدر الإشارة أيضا إلى أن هذا الاتفاق هو ثاني مشروع صناعي يطلقه مجمع الوكيل منذ المنتدى الاقتصادي تونس 2020 .

تعليقات الفيسبوك