تسهيل خدمات منخرطي “الكنام” : تعرف على تفاصيل البطاقة الذكية الجديدة

الصندوق الوطني للتأمين على المرض

الصندوق الوطني للتأمين على المرض

من المنتظر ان يشرع الصندوق الوطني للتأمين على المرض “الكنام” بداية من آواخر 2017 في تقديم خدمة جديدة لمنظوريه تتمثل في تمكينهم من بطاقة ذكية (بطاقة مغناطسية).
هذه البطاقة ستمكن البطاقة من تبادل المعطيات بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض والمضمونين الاجتماعيين ومسدي الخدمات الصحية وذلك بهدف إرساء نظام الكتروني لتبادل المعطيات والتحكم في المصاريف وترشيدها والحد من التجاوزات.
ومن أبرز أهداف هذه البطاقة تطوير الخدمات الادارية حيث ستمكن المواطن من متابعة سقف العلاج الكترونيا وفي وقت وجيز حتى يعرف ما تبقى له في سقف الاستهلاك الصحي دون تكبد عناء التنقل الى مكاتب “الكنام” كما تمكن الصندوق ومسدي الخدمات من متابعة دقيقة لسقف الاستهلاك الصحي للمضمونين الاجتماعيين المنخرطين المنظومة الخاصة .
وللاشارة فان هذا المشروع سيجنب الصندوق الوطني للتأمين على المرض المأزق الذي وقع فيه خلال السنوات الفارطة عندما تراكمت ديون حرفائه الذين تجاوز استهلاكهم الصحي السقف المعمول به لتبلغ آن ذاك قيمة الديون المتخلدة بذمتهم 128 مليار وهو ما اضطر الصندوق الى اطلاق حملة لاسترجاع مبالغ تجاوز السقف كما توخى أقصى المرونة في خلاصها من خلال جدولة الديون وفق إمكانيات المنخرط.

تعليقات الفيسبوك