برنامج سهرة اختتام تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية

سهرة اختتام تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية - صابر الرباعي - أنغام

سهرة اختتام تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية – صابر الرباعي – أنغام

تعزف “فرقة صفاقس للموسيقى وفنون العرض” مساء الجمعة 17 مارس النشيد الوطني التونسي والنشيد الوطني المصري على ركح أثث في ساحة باب الديوان أحد أهم مداخل المدينة العتيقة بمناسبة حفل اختتام تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 حفل يؤثثه الثنائي صابر الرباعي وأنغام. سيكون الجمهور شاهدا على لحظة تاريخية تمرر فيها صفاقس المشعل لمدينة الأقصر المصرية بعد ان كانت تسلمته بدورها من مدينة قسنطينة الجزائرية السنة الفارطة في تواصل ثقافي عربي مميز.
على ركح باب الديوان هذه البوابة التاريخية المفعمة بالذكريات والمضمخة بعبق التاريخ يطلق الممثل المصري خالد أبو النجا رفقة التونسية عائشة بن أحمد أولى كلمات الترحيب موشحة بالموسيقى وفي أجواء احتفالية قبل أن يفسح المشطان المجال للنشيدين الرسميين تلقي إثرهما المنسقة العامة لتظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية كلمة تفتتح بها مراسم تسليم المشعل.
برنامج حفل الافتتاح يتضمن كذلك كلمات لكل من وزير الشؤون الثقافية التونسي ووزير الثقافة المصري والمدير العام للألكسو تصعد بعدها وعند حوالي التاسعة المطربة أنغام المصرية الركح وتقدم عرضا على امتداد تسعين دقيقة ثم يأتي دور المطرب صابر الرباعي ليواصل رحلة الإمتاع حتى منتصف الليل.
وبين وصلتي أنغام وصابر يتابع الجمهور عرضين مصورين يلخصان أهم محطات صفاقس عاصمة الثقافة العربية منذ انطلاقها ليسدل الستار على هذه التظاهرة التي أسالت الكثير من الحبر لكنها ورغم كل شيء جعلت من صفاقس عاصمة للثقافة العربية وأدخلت على فضاءاتها نبضا ثقافيا متنوع الألوان.

مكتب الصحافة والإعلام

تعليقات الفيسبوك