بعد جولة مدنين : كأس “دليس دانون” تحط الرحال في قصيبة المديوني وصفاقس

دليس دانون للأمم

دليس دانون للأمم

من أجل إنهاء مباريات كأس ” دليس دانون ” في دورتها السابعة عشرة ( 17 ) قبل حلول شهر رمضان المعظّم وقبل الامتحانات المدرسية لآخر السنة حرص منظّمو الدورة على أن تنطلق فعالياتها منذ أوائل شهر فيفري الماضي .
وبالرغم من بعض الإضطرابات في المواعيد بسبب إضرابات أساتذة التربية البدنية التي أدّت إلى تأجيل بعض الجولات فقد عمل المنظمون على تفادي أي تأخير وعلى أن تدور المنافسات في الولايات الأربع والعشرين في مواعيدها المحددة وذلك من خلال الترفيع في النسق مع برمجة ثلاث جولات جهوية كل أسبوع .
وبعد ولاية مدنين التي تنافست فيها 10 فرق مدرسية من أجل تذكرة العبور إلى النهائي الوطني الكبير حطّت قافلة كأس ” دليس دانون ” بمدينة قصيبة المديوني من ولاية المنستير وبملعب حيّ الحبيب بمدينة صفاقس . وبالإضافة إلى المباريات المقامة شهدت الجولة أجواء كبيرة من الفرجة والحماس بحضور جماهيري أضفى طابعا رائعا على منافسات هؤلاء التلاميذ . وقد شهدت الجولة فقرات تنشيطية استثنائية وورشات للروح الرياضية واستشارات من قبل أخصائيين ومختصين في التغذية حول الغذاء وطريقة عيش الرياضيين ليس للاعبين المشاركين فقط وإنما أيضا للمرافقين .
وفي قصيبة المديوني بلغ عدد الفرق المشاركة 14 فريقا . وقد جمع الدور النهائي مدرسة صيادة ومدرسة ” صوّة ” بقصر هلال وعاد الفوز إلى أبناء صيادة بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر ( 3 – 0 ) .
أما في صفاقس فقد جمع النهائي المدرسة الابتدائية ” البحري ” ومدرسة ” عقارب ” وآل الفوز إلى مدرسة ” البحري ” بنتيجة هدفين بلا مقابل ( 2 – 0 ) .

تعليقات الفيسبوك