دعماً لمهرجان صفاقس الدولي في دورته 39 : بلدية صفاقس تهيئ فضاء المسرح الصيفي بسيدي منصور

كراسي مثبتة - المسرح الصيفي بسيدي منصور - مهرجان صفاقس الدولي

كراسي مثبتة – المسرح الصيفي بسيدي منصور – مهرجان صفاقس الدولي

في اطار مساهمة بلدية صفاقس في انجاح اهم التظاهرات الثقافية والمهرجانات الصيفية لهذا الموسم وككل سنة تقوم البلدية بدعم مهرجان صفاقس الدولي من خلال تهيئة فضاء المسرح الصيفي بسيدي منصور على جميع المستويات التي تهم النظافة العامة لمداخل المسرح والطرقات المؤدية له فضلا عن اصلاح الشبكة الكهربائية وعديد الكاشفات الضوئية ودهن الفضاءات الداخلية والتشجير وتهيئة المناطق الخضراء المحيطة بفضاء المسرح.
هذا وقد نظمت بلدية صفاقس مع انطلاق صائفة 2017 جلسات ومعاينات ميدانية لمسرح الهواء الطلق بسيدي منصور بمشاركة جميع الاطراف المتدخلة كالأمن والحماية المدنية ومندوبيتي الثقافة والتجهيز وكافة المصالح الفنية البلدية.
وقد انطلقت بلدية صفاقس مع نهاية شهر جوان بالتدخل ميدانيا في عمليات الصيانة الفنية والهندسية والتشجير والتنظيف والتجميل والدهن والتبييض بالتنسيق مع الجانب الامني ومع الادارة الجهوية للحماية المدنية على مستوى تامين سلامة رواد المسرح والأخذ بقواعد السلامة العامة لمثل هذه الفضاءات المفتوحة.

وتتمثل أهم الأعمال التي شرعت البلدية في تنفيذها والتي تقدر ماليا بقيمة 100 الف دينار تقريبا في :
– في مجال النظافة : تنظيف الطرقات المؤدية للمسرح الصيفي تنظيف محيط المسرح الصيفي
– في مجال الطرقات: تهيئة مآوي السيارات وتركيز حواجز حديدية مع تثبيت معالم الزينة
– في مجال الحدائق : تشذيب الاشجار واقتلاع الاعشاب الطفيلية وانجاز غراسات جديدة
– في مجال الإنارة: تركيز الانارة بجهة البحر ومآوي السيارات مع تركيز الانارة تحت المدارج وتعهد الانارة بالطرقات المؤدية للمسرح الصيفي.
– في مجال البناءات: اصلاح الابواب الخارجية والسياج تثبيت الحواجز لفصل الممرات لكل جانب مع تركيز حواجز بين المدارج والمقاعد وإتمام تركيز حواجز من جهة طريق سيدي منصور بالإضافة الى دهن الواجهة الامامية لفضاء المسرح ومن الداخل والخارج ودهن الركح وإصلاح دورات المياه وإصلاح المدارج بالاسمنت المسلح.

هذا وسيكون المسرح الصفي جاهزا لاستقبال جماهير الدورة 39 لمهرجان صفاقس الدولي صائفة 2017 على جميع المستويات .

تعليقات الفيسبوك