بين صفاقس والعاصمة : برنامج فعّاليّات الاحتفال باليوم العالمي لحسّاسيّة القلوتين 2017

حسّاسيّة القلوتين - حساسية الجلوتين - حساسية القمح - مرض سيلياك

حسّاسيّة القلوتين – حساسية الجلوتين – حساسية القمح – مرض سيلياك

بعد نجاحها في الاحتفال باليوم العالمي لحسّاسيّة القلوتين سنة 2016 لأوّل مرّة بمدينة صفاقس، تنظم جمعيّة أوبتيما سيفاكس والشبكة الجهويّة للمصابين بحساسية القلوتين تنظيم تظاهرة في 4 محطّات رئيسيّة احتفالا بعيد المصابين بمرض الأبطن في نسخته لسنة 2017. وتمتدّ التّظاهرة من 18 ماي الى 27 ماي 2017 في برنامج وقع إعداده بدعم من شركة لوريزو (أوّل شركة مختصّة في الصّناعات الغذائيّة الخالية من القلوتين بمدينة صفاقس) ومغازة قرين هالث، موعد مع الطّبيعة (أوّل مغازة بمدينة صفاقس خالية تماما من القلوتين) إضافة الى مصحّة الرّياض.
ويتضمّن البرنامج 3 محطّات بمدينة صفاقس ومحطّة نوعيّة بتونس العاصمة :

الخميس 18 ماي :
افتتاح أوّل مغازة خالية تماما من القلوتين بولاية صفاقس Green health,Rendez-vous avec la Nature
عمارة عبير بالاس – شارع 14 جانفي – صفاقس الجديدة

السبت 20 والأحد 21 ماي:
نهاية أسبوع خالية من القلوتين بمطعم بتونس العاصمة Swan On the cake au 31 Bis
نهج الإتّحاد – المنزه 1 – تونس العاصمة

الأحد 21 ماي:
الإحتفال باليوم العالمي لحسّاسيّة القلوتين بفضاء التوتة : وبهذه المناسبة، تقيم جمعيّة أوبتيما سيفاكس (المشرفة على الشبكة) حفلا موسيقيّا تتخلله العديد من الفقرات التنشيطيّة مع العديد من المفاجآت. وتقدّم خلال الحفل مأكولات ومشروبات خالية من القلوتين إلى الضّيوف والحاضرين.
هذا الاحتفال يقام بصفاقس للمرّة الثانية، وقد وجّهت الدّعوة إلى كافّة أفراد الشبكة إضافة إلى حضور رسميّ (رئيس النيابة الخصوصيّة ببلدية صفاقس الكبرى وأعضاده، معتمدي الجهة، المديرون الجهويّون للصحة والشؤون الاجتماعية ومندوبيتا التربية صفاقس 1 وصفاقس 2) وطبّي (أطبّاء الشبكة).

من الإثنين 22 ماي الى السبت 27 ماي :
توزيع هدايا رمضان على كافّة المنخرطين في الشبكة الجهوية لحساسية القلوتين – مرض الأبطن لسنة 2017 بالتّعاون مع شركة Lorizo, Sans Gluten بمقرّ جمعيّة Optima-Syphax…

تعليقات الفيسبوك