معهد السياسات العامة لحركة مشروع تونس ينظم ندوة بعنوان أفاق التنمية بصفاقس: مقاربة محلية ( صور )

معهد السياسات العامة لحركة مشروع تونس ينظم ندوة بعنوان أفاق التنمية بصفاقس: مقاربة محلية

معهد السياسات العامة لحركة مشروع تونس ينظم ندوة بعنوان أفاق التنمية بصفاقس: مقاربة محلية

نظم معهد السياسات العامة لحركة مشروع تونس, بحر هذا الاسبوع وبمناسبة الذكرى 64 لإستشهاد الهادي شاكر، ندوة بعنوان ” أفاق التنمية بصفاقس: مقاربة محلية”.
كانت الندوة في شكل لقاء حواري جمع متدخلين من الجهة من المجتمع المدني، أصحاب المؤسسات، ممثلي المنظمات الوطنية، و أصحاب القرار و كان الهدف من اللقاء منح فرصة لإطارات الجهة من أجل تقديم رؤية محلية لمعضلة التنمية بصفاقس في مقاربة مخالفة.
في أول مداخلة، قدم السيد رؤوف اللوز لمحة عن واقع الفلاحة في الجهة، و خاصة في مجال الزيتون حيث الانتاج غير متطور و لا يستجيب لمستوى الطلب العالمي بسبب قلة الموارد المائية و انعدام رؤية ذات بعد طويل. و طرح تطوير الجودة مع الكم كحل مستقبلي. أمّا في المداخلة الثانية، فقد تطرّق السيد حافظ الهنتاتي إلى الوضع الصعب للبيئة في صفاقس، حيث تنعدم فيها جودة الحياة حسب المؤشرات الدولية. و أكّد على ضرورة مراعاة حق الأجيال القادمة في بيئة سليمة و جيدة. و في المداخلة الثالثة، طرح السيد طارق بن عياد الاصلاحات الأكيدة للجهة من ادارة و اقتصاد و رؤية من أجل تنمية شاملة و متفائلة. و قد تلى المداخلات حوار مفتوح حول ما تمّ تقديمه من حلول و رؤى لأجل تنمية عادلة و فعّالة لجهة صفاقس و وقع الاتفاق على تجديد اللقاء بانتظام في المستقبل.

تعليقات الفيسبوك