بخصوص تنصيب تمثال الحبيب بورقيبة في ساحة باب الجبلي : بلدية صفاقس توضح

بخصوص تنصيب تمثال الحبيب بورقيبة في ساحة باب الجبلي : بلدية صفاقس توضح

بخصوص تنصيب تمثال الحبيب بورقيبة في ساحة باب الجبلي : بلدية صفاقس توضح

في ما يلي بيان توضيحي لبلدية صفاقس حول احداث المجسمات التاريخية بصفاقس:

انطلقت النيابة الخصوصية لبلدية صفاقس الحالية ومنذ توليها مهامها في اعداد وتنفيذ برنامج لتجميل المفترقات الدائرية وسط المدينة تجسم لتاريخ الجهة على المدى القريب والبعيد وتحتفى بأبنائها ممن رسموا تاريخها النضالي على جميع الاصعدة الاجتماعية والوطنية وحتى الثقافية والرياضية.
وعلى هذا الاساس تم احداث مجسمات تهم مشاهير ابناء صفاقس كاللاعب الدولي “حمادي العقربي “والزعيمين الوطنيين “فرحات حشاد” و”الهادي شاكر” والمناضلة “مجيدة بوليلة ” وذلك في سياق سعي البلدية لتثمين تاريخ المدينة وتجسيمه في سياق فني وجمالي دون ان تتكبد أي مصاريف اضافية في تجسيم هذا المشروع الذي يموله حاليا عدد من ابناء جهة صفاقس الغيورين عليها والمتطوعين لفائدتها.
وقد تفاجأت النيابة الخصوصية بوجود تمثال الزعيم الوطني الحبيب بورقيبة في مستودع الطرقات لبلدية صفاقس منذ ما يزيد عن 23 سنة في حالة يرثى لها لا تليق بزعيم وطني ساهم في استقلال البلاد التونسية.
وحفظا على هذه الذاكرة التي لا تعترف بالانتماء السياسي او غيرها من الولاءات والجهويات التي يتم تداولها حاليا على صفحات التواصل الاجتماعي، ستقوم بلدية صفاقس بإعادة الاعتبار لهذا المجسم المصنوع من مادة النحاس والذي يعتبر رمزا من رموز تاريخ البلاد الجمهورية التونسية ابان الاستقلال يعود انجازه لسنة 1978 من طرف النحات الاجنبي “مرتان”.

تعليقات الفيسبوك