سهرة صابر الرباعي وأنغام اليوم بباب الديوان صفاقس : حضور أمني يتجاوز الستة آلاف عون

سهرة اختتام تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية - صابر الرباعي - أنغام

سهرة اختتام تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية – صابر الرباعي – أنغام

عقدت الهيئة التنفيذية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة 2016 العربية مساء يوم أمس ندوة صحفية، حوصلت خلالها المنسقة العامة هدى الكشو عن أبرز المحطات التي مرّت بها التظاهرة من بدايتها إلى موعد تسليم مشعلها إلى مشعلها إلى مدينة الأقصر المصرية. وأشارت إلى أنّ الهيئة استطاعت رغم كل العراقيل أن تكسب التحدّي وأن تنجز عددا هاما من البرامج الثقافية التي لم يسبق إنجازها في كثير من العواصم الثقافية، وتحدّثت بلغة الأرقام قائلة أن هذه التظاهرة شهدت تنظيم 12 أسبوعا ثقافيا عربيا ودوليا، ونظّمت عددا هامّا من الفعاليات الفكرية والفنيّة التي صنعت الحدث واستقطبت عديد الشخصيات والوجوه الفنية والثقافية العربية.
كما أشارت الكشو في سياق تقديمها لحوصلة لعشرة أشهر من النشاط أنّ التظاهرة ساهمت في تحريك السياحة بمدينة صفاقس من خلال أكثر من 6000 ليلة مقضّاة بفنادقها وغيرها من الأنشطة التنموية والخدماتية. وبينت أن المشاريع الثقافية التي أنجزتها في المدينة العتيقة تعد من مفاخر التظاهرة ومن المشاريع التي ينبغي المحافظة عليها.
وحول عرض الإختتام قالت أنه سيتمّ على ركح في الهواء الطلق يعدّ الأضخم على المستوى العربي، مؤكدة أنّ المنظمين اتّخذوا كل التدابير التي من شأنها أن تجعل التنظيم على أعلى مستوى والذي سوف ينسي الجميع هنّات حفل الافتتاح.
وأكدت أن الحضور الأمني سيكون مكثفا وقد يتجاوز الستة آلاف أمني.
أما ربيعة بلفقيرة المندوبة الجهوية للثقافة بالجهة فقد واصلت في ذات السياق معتبرة ما تمّ إنجازه أمر هام باعتبار التحديّات الكبرى والمصاعب التي رافقت الفعاليات. وأكدت على ضرورة الاشتغال على المهرجانات والفعاليات الثقافية الجديدة التي أحدثتها التظاهرة بما يضمن استدامتها.
بعد ذلك كان اللقاء مع الفنان صابر الرباعي الذي سيحيي حفل الإختتام رفقة الفنانة المصرية أنغام، والذي لم يخفِ سعادته بهذه المشاركة مشيرا أنّه سيعمل على أن يكون في مستوى انتظارت الجمهور الكبير الذي من المنتظر أن يكون حاضرا لمتابعة العرض الضخم والذي أعدّ له الرباعي جيّدا كما قال، مؤكدا أن برنامجه سيكون منوّعا وسيغنّي عددا من الأغاني التي يحفظها جمهوره فضلا عن أغنيتين جديدتين.
وفي سؤال حول إمكانية أداء أغنية مشتركة مع أنغام، قال الرباعي أنه ليس في البرنامج ديو ولكن ربما في سياق الحفل يؤديان أغنية معا خاصة أنّ الحفل يأتي في سياق احتفالي لإسعاد الناس.

مكتب الصحافة والإعلام

تعليقات الفيسبوك