صفاقس : اولياء يطردون معلمة بتعلة أنها ملحدة .. و القضية تتطور إلى مجلس نواب الشعب

فائزة السوسي

فائزة السوسي

تهجّم عدد من الأولياء على معلمة “فائزة السويسي” في حي البحري 3 من ولاية صفاقس بتعلة أنها ملحدة حيث تدخل الأمن لإخراجها من المدرسة.
و قال المندوب الجهوي للتربية بصفاقس 1 محمد بن جماعة لقناة نسمة ان المعلمة اصبحت مهددة في شخصها،خاصة وانها تلقت عديد التهديدات من قبل بعض الاطراف في الجهة التي وصفتها بالملحدة.
واكد ان المندوبية اتصلت بالمعلمة و أعلمتها بإمكانية تقديمها لمطلب نقلة وسيتم الموافقة عليه، مضيفا انه في صورة تعنتها فانه سيتم توقيفها عن العمل واحالتها على مجلس التأديب لحمايتها.

وفي سياق متصل إعتبر النائب بمجلس نواب الشعب كريم الهلالي في رسالة له إلى وزير التربية أن هذه القضية في غاية من الخطورة.
وأضاف الهلالي، في رسالته أن هذه الحادثة تستدعي من الوزير شخصيا إجراء تحقيق عاجل وإصدار موقف واضح وصارم يضمن حياد المدرسة العمومية وجمهوريتها وهو مبدأ سعى مؤسسو الدولة التونسية الحديثة إلى تكريسه منذ الاستقلال
وأردف الهلالي في رسالته قائلا “لا يهمنا عقيدة المعلم ولا ديانته بقدر ما يعنينا تقيده بالمناهج والبرامج التعليمية التي تظبطها الوزارة وكيفية تلقينها إلى أبناءنا وبناتنا.”
وأضاف الهلالي “كنائب شعب أدعوكم سيدي الوزير إلى التحرك بأقصى سرعة في هذا الموضوع وكشف ملابساته وإفادة الرأي العام الوطني والدولي ورد الاعتبار للمربية فايزة السويسي ان ثبت عدم قيامها بأي مخالفة تربوية أو بيداغوجية”.

تعليقات الفيسبوك