استكمال إجراءات السفر إلى البقاع المقدّسة لفائدة حجيج ولاية صفاقس

الحج

الحج

استكملت يوم أمس الأحد في مقرّ ولاية صفاقس إجراءات السفر إلى البقاع المقدسة بالنسبة لحجيج هذه الجهة الذين سيغادرون من مطار صفاقس طينة الدولي في أربع رحلات متتالية أيام 16 و18 و22 و23 اوت القادم على أن تخصّص أول رحلة من هذا المطار لنقل حجيج ولاية سيدي بوزيد يوم 11 أوت.
وبلغ عدد الحجيج الذين تمكّنوا على امتداد هذا الأسبوع من اقتطاع تذاكر الطائرة وغيرها من إجراءات السفر بحسب ما أفاد به المدير الجهوي للشؤون الدينية في صفاقس فتحي الحاج إبراهيم، 802 حاجا وحاجة أغلبهم من حجيج جهة صفاقس وعدد ضئيل منهم من حجيج ولايات سيدي بوزيد و قابس والمهدية ممّن لم يتمكّنوا من إتمام الإجراءات في ولاياتهم.
في المقابل لم يتمكّن 31 حاجا وحاجة من القيام بالإجراءات لأسباب مختلفة من أبرزها تقديم عدد منهم تنازل لعدم الجاهزية الصحّية وعدم توفر المبالغ المالية اللازمة أو النقص في بعض الوثائق المطلوبة.
وقال الحاج إبراهيم إن الوقت لا يزال يسمح لمن لم يتمم الإجراءات اليوم بسبب عدم توفير الوثائق أو المبالغ المالية القيام بها في الأيام القليلة القادمة انطلاقا من تونس العاصمة بجامع مالك ابن أنس في ضاحية قرطاج بعد استيفاء الإجراءات والشروط المطلوب توفرها.
يذكر أن أهم هذه الشروط تتمثّل بالأساس في توفير مبلغ 9510 دينار وجواز السفر ودفتر التلاقيح اللازمة بالإضافة لوجود اسم من ينوي الحج بالقائمة النهائية للحجيج لموسم 1438 هجري الموافق لسنة 2017 ميلادي.
وبالتوازي مع إسداء خدمات إجراءات السفر يتواصل في كامل معتمديات ولاية صفاقس 16 تقديم دروس التوعية الدينية الخاصة بأداء المناسك بعد أن شرعت في ذلك الإدارة الجهوية للشؤون الدينية منذ يوم 30 جوان الفارط لتتواصل إلى يوم 6 أوت القادم.
كما تنتظم ندوات محليّة للحجيج بمختلف المعتمديات لتتوّج بإقامة اليوم الجهوي للحجيج الذي ينتظر أن يعقد في 31 جويلية بإشراف وزير الشؤون الدينية.

وات

تعليقات الفيسبوك