الرأس الأخضر : بلدية صفاقس تشارك بالمؤتمر العالمي للتنمية الاقتصادية المحلية

الرأس الأخضر : بلدية صفاقس تشارك بالمؤتمر العالمي للتنمية الاقتصادية المحلية

الرأس الأخضر : بلدية صفاقس تشارك بالمؤتمر العالمي للتنمية الاقتصادية المحلية

يشارك رئيس بلدية صفاقس من 17 الى غاية 20 أكتوبر 2017 في فعاليات المؤتمر العالمي للتنمية الاقتصادية المحلية بمدينة برايا (الرأس الأخضر).
ويحضر في هذا الحدث العالمي الهام نحو 500 1 مشارك من 120 بلدا في الاجتماع الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (أوكلغ) ، ومنظمة العمل الدولية، ومنظمة العمل الدولية لصندوق الأندلسي للبلديات للتضامن الدولي) ومنظمة أوكلغ أفريقيا، المنظمة الفئوية للمجتمعات الإقليمية للقارة .

المنتدى هو منتدى لتبادل حول التنمية الاقتصادية المحلية. وموضوع الدورة الرابعة للمنتدى هو “مساهمات التنمية الاقتصادية المحلية لتنفيذ برنامج التنمية لعام 2030”. ويهدف على وجه الخصوص إلى توفير التوجيه والمبادئ للعمل من أجل تنفيذ الهدف 8 من أهداف التنمية المستدامة: تعزيز النمو الاقتصادي المستدام، وتوفير العمل اللائق للجميع.
وقد حضر واشرف على المؤتمر رئيس جمهورية الرأس الأخضر، ورئيس وزرائها، ووزراء كوت ديفوار وأنغولا وموريتانيا وبوليفيا، فضلا عن العديد من الممثلين المنتخبين المحليين والإقليميين، وأفريقيا وأجزاء أخرى من العالم. برنامج المنتدى التنموي يتمحور حول : الأول بعنوان “تغير المناخ و ليد: كيفية التخفيف من آثار تغير المناخ مع تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية؟ ، سوف تركز على الفرص الاقتصادية التي تتيحها مكافحة تغير المناخ للسكان، بمن فيهم أفقرهم، من خلال البناء على الممارسات الجيدة لبعض المدن الأفريقية، ولا سيما بورتو نوفو بمشروع سونغاي وتجربة المدن التجريبية ال 11 الأطراف في عهد رؤساء البلديات في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. وستسلط الجلسة الثانية المعنونة “الاقتصاد غير الرسمي بين التنظيم والانتفاع خلال المراحل الانتقالية” الضوء على المسائل التي يتعين معالجتها فيما يتعلق بإدراج القطاع غير الرسمي في استراتيجيات التنمية الاقتصادية المحلية والاستجابات.

تعليقات الفيسبوك