القراء يكتبون : سيدنا الوالي “دوسي صفاقس” الامتحان العسير !

عادل الخبثاني والي صفاقس

صفاقس مدينة متضرّرة على امتداد 05 عقودا من الزمن !!! سكّانها ضحايا للتلوّث الهوائي والبحري جرّاء سموم ” السياب ” و “ن.ب.ك “ونفاياتها السامّة !!! فكيف تستقيم كرامة المواطن اليوم بدون العيش في بيئة سليمة ؟؟؟؟
صفاقس وقع تعمّد تهميشها من طرف النظام السابق وبتواطئ مع كلّ رؤساء السلط الجهوية وكلّ أعضاء مجلس النواب السابقين والذين تداولوا على هذه المناصب خلال النظام السابق … وقع طمس ريادتها التي اشتهرت بها ووقع إهمال استحقاقاتها في كلّ المجالات …
صفاقس اليوم تشهد الأضرار في سائر القطاعات ….سكّانها في معاناة يومية ..طرقات متآكلة ..اختناق مروري رهيب …وسائل نقل عمومي في حالة يرثى لها …مستشفيات جامعية خارجة عن النفوذ الإداري للدولة…شريط ساحلي في حاجة للتهيئة ….مشاريع كبرى وقع تحويل وجهتها لتونس والساحل..استحقاقات تنموية عاجلة معطّلة رغم وعود الحكومات المتتالية .
سكّان متضرّرون يرغبون في العيش بكرامة ويرغبون في إزالة مظاهر التلوّث والمصالحة مع البحر …. لا نرغب في محاسبة كلّ من تسبّب في هذه الأضرار فقط نرغب بشدّة في إنقاذ هذه المدينة وليس هناك مجالا لمزيد النظر في قرار غلق السياب وليس هناك مجالا للمشاورات قصد تحقيق استحقاقات الجهة العاجلة .
سيدنا الوالي ” دوسي صفاقس ” حجمه ثقيلا وليس كما تعتقد أنّه يشابه بعض الولايات الصغرى وهو ما يتطلّب الانكباب عليه بكلّ دقّة وعناية ويجعل من المواطن قادرا على الشعور بالرغبة والإرادة القوّية من أجل تأمين مطالبه الأساسية فنحن ننتظر سعيكم في هذا المجال وننتظر انطلاقتكم بفارغ الصبر لأنّنا في قمّة الغضب والإحباط .

بقلم محمد الحمامي

تعليقات الفيسبوك