نقابة الفلاحين بصفاقس تدعو إلى إستغلال المساحات داخل المنازل لزراعة الخضروات بدلا من شرائها من السوق

فوزي الزياني رئيس نقابة الفلاحين بصفاقس

فوزي الزياني رئيس نقابة الفلاحين بصفاقس

قامت نقابة الفلاحين بصفاقس بزيارة ميدانية صباح يوم أمس الجمعة 17 نوفمبر 2017 صباحا، لإحدى الضيعات الحضرية الكائنة بطريق المطار بمعية وفد من الطلبة و الباحثين من جامعة قرونوبل، وكان موضوع الزيارة و البحث تحت عنوان “الفلاحة الحضرية و نثمين الفضلات الفلاحية”.
هذا وانتظمت بعد الظهر بمقر النقابة الجهوية للفلاحين بصفاقس ندوة في شكل ورشات عمل نظمها باحثون من جامعة قرونوبل و حضرها أعضاء من النقابة حول الفلاحة الحضرية و تثمين الفضلات الفلاحية و المنزلية. من أهم مخرجات هذه الندوة ضرورة تكثيف حملات التوعية و التحسيس في اتجاه الفلاحين و المستهلكين و خاصة الناشئة. و قد تم خلال هذه الندوة الاتفاق بين هؤلاء الباحثين و أعضاء النقابة الجهوية على بعث جمعية تعنى بحماية الفلاحة الحضرية و الفلاحين الصغار من الانقراض. و سيكون ذلك في أواخر شهر جانفي 2018.
وفي هذا الصدد دعا رئيس فوزي الزياني رئيس نقابة الفلاحين بصفاقس في تصريح إعلامي إلى الاستفادة من المساحات داخل المنازل لزراعة عدد من المنتجات الغذائية والاستفادة منها في اعداد الوجبات اليومية, بدلا من شرائها من السوق حيث ان هذه العملية غير مكلفة ولا توجد لها اثار سلبية بقدر ما انها خطوة ايجابية تشجع الاخرين على ممارستها والعمل بها لتستفيد جميع الاسر منها وتوزيع الفائض على الاهل والاسر المحتاجة والجيران وهناك انواع متعددة من الخضروات يمكن زراعتها داخل المنزل مثل الطماطم والسلق والخيار والبقدونس والنعناع والبطاطا وغيرها من الخضروات.

تعليقات الفيسبوك