منتدى الاستثمار جيبتوني / تونس : رئيس جمهورية جيبوتي يمنح “بسام الوكيل” ميدالية الاستقلال لجمهورية جيبوتي

منتدى الاستثمار جيبتوني / تونس : رئيس جمهورية جيبوتي يمنح "بسام الوكيل" ميدالية الاستقلال لجمهورية جيبوتي

منتدى الاستثمار جيبتوني / تونس : رئيس جمهورية جيبوتي يمنح “بسام الوكيل” ميدالية الاستقلال لجمهورية جيبوتي

قام يوم أمس الاثنين 18 سبتمبر 2017, الوزير الاول في جمهورية جيبوتي عبد القادر كامل محمد منح “بسام الوكيل” رئيس مجلس الأعمال التونسي الافريقي (TABC)، ميدالية الاستقلال لجمهورية جيبوتي نظراً لم قدمه المجلس من جهود لإعادة العلاقات القديمة مع جمهورية جيبوتي والجمهورية التونسية.
يذكر أن وفداً من عدة مستثمرين تونسيين وصل عددهم إلى 35 مستثمراً وصلوا العاصمة جيبوتي منذ يوم السبت 16 سبتمبر 2017, للمشاركة في منتدى الاستثمار جيبتوني / تونس، حضر فيها 12 وزيرا من بينهم وزراء الاستثمار والتجارة والطاقة والتعليم والنقل والمالية في حين لم يحضر من الجانب التونسي اي مسؤول رسمي.
غياب التمثيل الرسمي من الجانب التونسي يطرح اكثر من سؤال ففي الوقت الذي تتنافس اكبر الدول من اجل اجل فتح السوق الافريقية الواعدة والاستثمار فيها وخلق علاقات شراكة متمزية معها ولعل توجه المغرب نحو القارة الأفريقية خير دليل على ذلك يجد رجال الاعمال التونسيين انفسهم بمفردهم في حدث اقتصادي هام خصص من اجل تونس .
وعلى الرغم من غياب التمثيل الرسمي الا ان نتائج المنتدى كانت مثمرة حيث سعى الوفد التونسي الى انتزاع فرص استثمار وعمل مشترك مع الحكومة ونظرائهم في جيبوتي.

تعليقات الفيسبوك