تونس : بعث مجلس الصحافة وهذه تركيبة هيئته الوقتية

تونس - مجلس الصحافة

تونس – مجلس الصحافة

أعلنت اليوم الخميس 20 أفريل 2017 الهياكل المُشكلة لجمعية دعم مجلس الصحافة والمتكونة من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة التونسية لمديري الصحف والنقابة العام للإعلام والنقابة التونسية للمؤسسات الإعلامية والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، الإعلان عن بعث الهيئة الوقتية لمجلس الصَحافة .

وقد تم خلال اللقاء تقديم أعضاء الهيئة الوقتية المتكونة من السيدة حبيبة الماجري والسيد المنوبي المروكي و السيدة فضيلة البرقاوي و السيد محمد العروسي بن صالح و الرَئيس الأول لمحكمة التعقيب سابقا السيد خالد العياري.

وقد عبر نقيب الصَحفيين على اثر اللقاء عن” سعادة النقابة بهذا الانجاز الذي هو ثمرة جهود جميع الأطراف المتداخلة في تشكيله منذ سنوات والذي دعمته منظمة المادة 19 في كل مراحله”.

وأضاف البغوري “لقد حان الوقت لأن يصبح لنا هيكل ذاتي نراقب به أنفسنا ويكون هو صمام الأمام لأخلاقيات المهنة الصُحفية” .

كما شدد البغوري على” أهمية استعادة ثقة الجمهور في وسائل الإعلام وهو ما سيدعمه في المستقبل دور مجلس الصحافة، سيما بعد الخروقات المتكررة لبعض وسائل الإعلام والتي اعتبرها البغوري سببا في تراجع مصداقيتها أما المتلقي والتي ستضع كل وسائل الإعلام في سلة واحدة على حد تعبيره.”

ولم يفت نقيب الصحفيين أن يؤكد “على ضرورة الانحياز لتكريس ثقافة احترام حقوق الإنسان وقال في هذا السياق “نحن لسنا محايدين في ما يتعلق باحترام قيم حقوق الإنسان والدفاع عن الكرامة البشرية من كل أشكال التمييز العنصري والعرقي والجنسي سيما في المنصات والمنابر الإعلامية.

ومن جانب آخر عرض السيد نجيب مقني عن منظمة المادة 19 أهم مراحل مسار تشكيل مجلس الصَحافة في تونس منذ سنوات وتعرف الحضور على أهم الصعوبات التي تعرضت لها الأطراف المشكلة له، حتى يصلوا إلى مرحلة بعث الهيئة الوقتية .

المصدر : النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

تعليقات الفيسبوك