صفاقس : اكتشف صدفة دليل براءته في سجن .. إعادة النظر في ملف سجين محكوم بالإعدام

سجن

سجن

افاد الطيب بالصادق محامي السجين المحكوم بالإعدام ماهر المناعي، بأن وزير العدل غازي الجريبي قد أذن مؤخرا بإعادة النظر في القضية وإحالة الملف إلى الوكالة العامة للجمهورية بصفاقس، مبينا أن هذا الإجراء القاضي بمراجعة حكما بالإعدام باتا يعد سابقة في تاريخ القضاء التونسي.
وأكد في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الجمعة ، أنه تم تعيين أول جلسة لإعادة النظر في الملف يوم 18 سبتمبر المقبل، موضحا أنّ السجين ماهر المناعي قد تم إيقافة سنة 2003 بتهمة ارتكاب جريمة القتل العمد مع سابقية الإضمار والترصد مسبوقة بسرقة في جهة ساقية الزيت بصفاقس وحكم عليه بالإعدام سنة 2004 .
وأشار إلى أنّ المناعي وبعد أن قضى 9 سنوات بالسجن الإنفرادي، تمتع بعفو خاصّ يوم 12 جانفي 2012 قضى بتخفيف حكم الإعدام إلى السجن المؤبد. وعندما التحق ببقية مساجين الحق العام اكتشف صدفة دليل براءته في شهادة سجين اعترف له أنه كان شاهدا سنة 2003 على وقوع جريمة قتل بجهة ساقية الزيت وأدلى بهويات القاتلين .
يذكر أن هيئة الدفاع عن السجين ماهر المناعي قد التقت سنة 2015 الرئيس الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي الذي استمع إلى تفاصيل القضيّة ومختلف الجوانب ذات الصلة بها.
كما يشار إلى أن وزارة العدل كانت قد رفضت شهر جويلية 2014 رفض إعادة النظر في القضية.

تعليقات الفيسبوك