في مسابقة “التحدّي” للمعامل الآلية بالساحل : تتويج 9 فائزين وفتح الأبواب أمام كافة الشبان الآخرين

تتويج 9 فائزين في مسابقة " التحدّي " للمعامل الآلية بالساحل

تتويج 9 فائزين في مسابقة ” التحدّي ” للمعامل الآلية بالساحل

احتضن نزل ” سوسة بلاص ” مساء أمس 20 ماي 2017 حفلا بهيجا بمناسبة النسخة الأولى من ” تحدي المعامل الآلية بالساحل ” حيث تم توزيع الجوائز على الفائزين في هذه المسابقة بحضور السيد بسام الوكيل رئيس مجلس إدارة المعامل الآلية بالساحل والسيد صلاح الدين برك الله المدير العام لهذه المؤسسة وكاتب الدولة للصناعة والتجارة عبد اللطيف حمام ووالي سوسة عادل الشليوي والعديد من الضيوف الذين جاؤوا لمشاركة هذه المؤسسة نجاحها في تنظيم هذه المسابقة الهامة .
وقد فاز 9 طلبة من جملة 30 متسابقا بلغوا الدور النهائي وشاركوا في 3 أصناف وهي : صناعة الحنفيات وأدوات الأكل على الطاولة وأواني الطبخ المختلفة (robinetterie, couvert de table et casserolerie ) .
وفي الكلمة التي ألقاها بالمناسبة تقدّم بسام الوكيل بجزيل الشكر إلى كافة المؤسسات الجامعية الشريكة في هذه المسابقة التي أطلق عليها منذ البداية ” تحدي المعامل الآلية بالساحل ” . وقال في هذا الإطار : ” إن محور الحديث في هذه الليلة كلّه هو الشباب . ونحن نحتفل في الحقيقة بآخر مرحلة من مسار كامل بدأناه منذ شهر فيفري الماضي عندما قررنا أن نفتح أبوابنا أمام التقارب والتعاون مع الجامعات والمدارس العليا . وفي الأثناء اكتشفنا أن في هذه المؤسسات الجامعية نخبة شابة تعجّ بالأفكار وشبابا يريد أن يعبّر عن طموحه من خلال المساهمة في تطوير الصناعة . ولا شك أن الطلبة هم مستقبل تونس . ولا شكّ أيضا أننا نملك في مؤسستنا طاقات شابة لكن البراعم القادمة هي التي ستعطي الإضافة .”
المستقبل سيكون أفضل
وفي نفس السياق أضاف بسام الوكيل قائلا : ” إن عمر الشركة اليوم 55 عاما . وقد سطرنا برنامجا للسنوات القادمة هو عبارة عن خارطة طريق لأننا نؤمن بأن الأفكار الجديدة التي رأيتم البعض منها ستؤثّر على مستقبل المعامل الآلية بالساحل . وبما أن لنا رصيدا في بعض البلدان الإفريقية فإن لنا برنامجا للولوج إلى أسواق إفريقية أخرى لأن إفريقيا التي فيها اليوم حوالي 500 مليون مستهلك سيصبح بها عمّا قريب أكثر من مليار من المستهلكين . وبحول الله سنتمكّن من تحقيق هذا البرنامج الطموح من هنا إلى نهاية 2018 .”

9 فائزين في 3 أصناف
أما الفائزون في هذه النسخة الأولى من ” التحدّي ” فقد كانوا تسعة توزّعوا على ثلاثة اختصاصات على النحو التالي :

  • الجائزة الثالثة في صنف casserolerie : رحاب عكاشة
  • الجائزة الثالثة في صنف robinetterie : حمزة مخلوف
  • الجائزة الثالثة في صنف couvert de table : نافع عيّاد
  • الجائزة الثانية في صنف casserolerie : أنيس جبلون
  • الجائزة الثانية في صنف robinetterie : بسام الميلي
  •  الجائزة الثانية في صنف couvert de table : أميمة خليف
  •  الجائزة الأولى في صنف casserolerie : محمد أمين إبراهيم
  • الجائزة الأولى في صنف robinetterie : بلال الحاج رجب
  • الجائزة الثانية في صنف couvert de table : نهى بادة

وللتذكير فإن هذا التحدّي هو عبارة عن مسابقة في تصميم المنتجات أطلقت مع أول شهر فيفري 2017 بالشراكة مع المعهد العالي لعلوم وتقنيات التصميم (ESSTED ) والمعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة والمعهد العالي للفنون والحرف بصفاقس وإذاعة ” إكسبريس – أف – أم ” .
وتأتي هذه المسابقة لتساند الاستراتيجية الجديدة التي تعتمدها الإدارة العامة للمعامل الآلية بالساحل التابعة لمجمع الوكيل التي تتمثّل أساسا في توسيع شبكة منتجاتها وإبداء اهتمامها بالتوجهات الجديدة والبحث عن أفكار مطوّرة و مجددة .
وقد مرّت مسابقة ” التحدّي ” هذه بعدة مراحل انطلاقا من زيارات العرض و التقديم للمدارس الابتدائية وصولا إلى الزيارات التي يؤدّيها طلبة المعاهد العليا إلى المعامل الآلية بالساحل بهدف أن يكونوا أكثر قربا من الحياة المهنية وأن يعاينوا عن قرب عالم الصناعة وأن يفهموا أكثر فأكثر كافة أطوار ومراحل التصنيع والإنتاج علما بأن أعضاء لجنة التحكيم هم أساتذة جامعيون يدرّسون بالمعاهد الشريكة وأعضاء من اللجنة الفنّية التابعة للمعامل الآلية بالساحل التي احتضنت يوما التقى فيه أصحاب المشاريع مع أعضاء لجنة التحكيم من أجل تقديم مشاريعهم وإدخال التحسينات الضرورية عليها .

تعليقات الفيسبوك