“مازدا – تونس” تفتتح مقرّها الجديد وتكشف عن آخر سيّاراتها لسنة 2017

مازدا – تونس - المقر الجديد - بن عروس

مازدا – تونس – المقر الجديد – بن عروس

أعلنت اليوم الخميس 23 مارس 2017 ” إيكونوميك – أوتو ” (Economic Auto ) الموزّع الرسمي للعلامة اليابانية ” مازدا ” وشركة السيارات القابضة التابعة لمجمع الوكيل عن الافتتاح الرسمي لمقرها الجديد ببن عروس وخاصة عن إطلاق ثلاثة أنواع جديدة من سياراتها التي سيتم تسويقها انطلاقا من 1 أفريل2017 .

وبهذه المناسبة قال السيد بسام الوكيل المدير العام لمجمع الوكيل :” مع وصول هذه الموديلات الجديدة المجهزة بتكنولوجيا ” Skyactiv ” والمصممة بشكل متناسق جدا حول تصميم ” كودو ” ( Kodo) لا يمكن لعلامة ” مازدا ” إلا أن تعزز مكانتها في السوق من حيث الدقة والثقة . وفي ما يتعلّق بموقع بن عروس فإن هذه الاستثمارات تدخل في إطار استراتيجية تحسين جودة الخدمات التي نسديها إلى حرفائنا حسب المواصفات العالمية لمازدا “.

موقع جديد بمواصفات عالمية
يقع المقر الجديد ببن عروس على أرض تمسح 8000 متر مربّع تمّت تهيئتها بدقّة كبيرة حسب المواصفات العالمية للعلامة اليابانية . وهو مكوّن من قاعة عرض تمسح 800 متر مربّع وفضاء للتسليم يمسح 400 متر مربّع . ويحتوي المركّب أيضا على مصلحة ما بعد البيع مكوّنة من مغازة لقطع الغيار على مساحة 3000 متر مربع موزّعة على 4 طوابق يمسح كلّ منها 750 مترا مربعا بعلوّ 12 مترا ” تحت السقف ” ( H.S.P) . وتمسح ورشة الاصلاحات الميكانيكية وهيكل السيارة والدهن 800 متر مربع منها 200 متر مخصصة للخدمات السريعة . كما يضم المركّب طابقا مخصصا للإدارة الفنية يمسح حوالي 450 مترا مربعا .

مجموعة واسعة وثرية
مواصلة لصعودها المستمرّ على سلّم السيارات الراقية تكمل ” مازدا – تونس ” مجموعتها من خلال وصول سيارات الدفع الرباعي Mazda CX-3 و All New CX-9 ولكن أيضا من خلال تجديد Mazda 3 التي أصبحت من هنا فصاعدا مجهّزة بمحرك Skyactiv .

مازدا الجديدة CX-9 : أعجوبة القوة والجمال
هي في الحقيقة إعادة اختراع سيارة رباعية الدفع 7 مقاعد . وهي مصمّمة بدقّة كبيرة تأخذ في الإعتبار أدقّ التفاصيل وتقدّم خبرة عالية في السياقة مع سهولة استثنائية في التحكّم والإستعمال . ويوفّر محرّكها الجديد 2.5 Turbo Skyactiv ( 230 حصانا ) أحد أفضل الثنائيات : 420 نانومتر – 2000 دورة في الدقيقة (420 nm – 2000 tr/min ) وإحدى أفضل الإستهلاكات في الوقود تبلغ 9.4 لترات في كل 100 كلم .
ولأنّها مستوحاة من تصميم KODO الذي يعني ” روح الحركة ” فإن مازدا CX 9 تمثّل لمسة فنّية بعناصر من الألومينيوم المصقول . وقبل ” قولبة ” صفائح المعدن صقل المصممون محيط السيارة بالطين بشكل يجعل أي شخص شديد الإثارة والرغبة في السياقة حتى من قبل أن يلمس المقود أصلا .
وتستخدم تكنولوجيتها في قوة الجذب الاستشرافية الكاملة i ACTIV 27 جهازا لاقطا لمراقبة واستشعار ظروف التشغيل من أجل ثقة أٌقوى وأكبر أمام المقود . ومن هنا فإن أقل عنصر يتم تحليله من أجل إعطاء قوة الجذب المثالي بصفة أوتوماتيكية في اللحظة التي تحتاجون إلى ذلك .
ومع سعرها المقترح ( 169.800 دينار ) تحتوي مازدا CX-9 على قائمة من التجهيزات نخصّ بالذكر منها محيط العجلات المصنّع من سبائك معادن خفيفة من 20 بوصة ( jantes en alliage léger de 20 pouces ) ومصابيح أمامية بتقنية LED مع التعديل الأوتوماتيكي للّوحة والأضواء المدمجة الخلفية بتقنية LED وفرامل التوقّف الإلكترونية ونظام ولوج وانطلاق دون مفاتيح ونظام ” مازدا – اتصال ” ( Mazda Connect ) مع شاشة 8 بوصات وكاميرا السير إلى الخلف بزاوية كبيرة وتكييف أوتوماتيكي بثلاث مناطق .
وتحتوي ” مازدا CX-9 ” الجديدة على مقاعد أماميّة مدفّأة مع مقعد إلكتروني للسائق مع داعم لمنع آلام أسفل الظهر ( support lombaire ) ونظام ” بلوتوث ” سمعي ومنظّم سرعة ومرايات عاكسة خارجية قابلة للطّي بصفة كهربائية وسقف بلّوري يفتح بآلة تحكّم كهربائية وكسوة من الجلد الأسود أو البنّي الفاتح (beige ) وباب خلفي بتحكّم إلكتروني ومقود مدفّئ ونظام سمعي BOSE مجهّز بعدد 12 مكبّرات صوت … و هذه السيارة الجديدة مجهزة أيضا بآليات السلامة i-ACTIVSENSE ومنها نظام متطور يساعد على المحافظة على المسار “LKA” والتصرّف الأوتوماتيكي لأضواء الطريق “ADB”. .

مازدا الجديدة CX-9

مازدا الجديدة CX-9

” مازدا CX-3 : حركيّة مجددة بلا حدود
إن سيارة ” مازدا CX-3 ” هي في الواقع سيارة crossover في نسخة مدمجة أو مصغّرة تجمع بين الشكل الفريد والحيوي وتصميم ” كودو ” العملي وذي الرفاهية . وبفضل تكنولوجيتها SKYACTIV تمنح هذه السيارة أداء رياضيا بلا منازع وقدرة ديناميكية وتفاعلية على التحكم تجعل منها السيارة الأمثل للجولان في المدن أو في الأرياف .
ودون أدنى شكّ فإن سيارة ” مازدا CX-3 تخرج عن العادي والمألوف وتخلق مواصفات ومعايير جديدة لتجربة سياقة أصيلة ولا مثيل لها . وقد جعل منها نظامها المجدّد MZD-Connect ووظائفها في السلامة i-ACTIVSENSE سيارة جميلة ومريحة وممتعة وآمنة .
وتحتوي سيارة ” مازدا CX-3 ” على محرك Skyactiv-G 2.0 لترا يطوّر 156 حصانا ” مجنونا ” (156 CV DIN ) . وبهذا المحرك و ” المحرك الزوجي ” ( couple moteur) بقدرة 204 نانومتر و 2800 دورة في الدقيقة تملك هذه السيارة نسبة الضغط الأعلى في العالم ( 14.0:1 ) بالنسبة إلى نماذج السلسلة الكبرى للسيارات .
وقد تم تجهيز هذه السيارة الجديدة الفائزة بجائزة أفضل تصميم في Red Dot Award بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ( 6 ) ينتهي إلى لمستين أخيرتين “CORE+” et “HIGH GRADE” .
ومن بين تجهيزات ” مازدا CX-3 ” الجديدة نجد أيضا : التشغيل الأوتوماتيكي للأضواء والمصابيح المضادة للضباب والمرآة العاكسة الخارجية القابلة للطيّ بصفة أوتوماتيكية ويتم تعديلها بصفة كهربائية ومحيط عجلات معدني 16 بوصة وواجهة بتحكّمات متعددة HMI بشاشة لمسيّة 7 بوصات ومفتاح تحكّم وتكييف هواء أوتوماتيكي ومقود ومحوّل سرعة ومغلّفين بالجلد و ” بلوتوث ” معدّل للسرعة .
أما ” مازدا CX-3 “HIGH GRADE” ” فهي مجهّزة بالإضافة إلى كل ما سبق بعدة تجهيزات أخرى منها : محيط عجلات معدني 18 بوصة ومفروشات ( أو سراجة ) من الجلد ومصابيح إنارة LED أمامية وخلفية . وأما السعر المقترح لهذه السيارة فهو 79.800 دينار ويشمل كافة الأداءات ( finition “HIGH GRADE”) مقابل 72.500 دينار بالنسبة إلى سيارة finition “CORE+” .

مازدا CX-3

مازدا CX-3

Mazda 3 Skyactiv تطوّر تكنولوجي وأناقة ونجاعة
تمتاز سيارة ” Mazda 3 ” خاصة بالتغييرات الطفيفة في تصميمها الخارجي وبداخلها الحديث دون أن ننسى نظام التحكّم G-Vectoring Control وهو أوّل نظام مستوحى من تكنولوجيات SKYACTIV-VEHICLE DYNAMICS لعلامة ” مازدا ” الذي تم تطبيقه على سيارة Mazda 3 . وهذا الجهاز يغيّر ثنائية المحرك من أجل تحسين الحمولة على كل عجلة ومن أجل الراحة والرفاهية وقدرة على التحكم لا مثيل لها .
وقد تمّت كل هذه التحسينات بفضل إدماج مواد عازلة للصوت في الأبواب وفي القنوات الناقلة للأصوات . ولعلّ تحسين المواد العازلة للصوت في الخلف أيضا قد ساهم في تنمية درجة الرفاهة عاليا داخل السيارة .
وبفضل طرازها KODO وتكنولوجياتها SKYACTIV فإن سيارات الجيل الحالي لعلامة ” مازدا ” خلق مراجع جديدة في عالم السيارات . فطرازها الأصيل والوسيم والجودة في اللمسات الأخيرة في التصنيع وتكنولوجياتها الرائدة جلبت لها التحية الاحترام سواء من حيث دقة سيرها على الطريق أو من حيث مستوى لمسات الصنع الأخيرة بداخلها أو أيضا من حيث أناقتها وأناقة خطوطها والمردود الطاقي لمحركاتها .
ولأنها وفيّة لمفهوم وتفكير Jinba Ittai لعلامة ” مازدا ” وبحثا عن التمازج بين السائق والسيارة فإن Mazda3 2017 تتمتّع بسلسلة كاملة من التطويرات الموجّهة من أجل تمكينها من أن تبقى في طليعة فئتها كواحدة من أكثر السيارات تنافسيّة في السوق .
وعلى هذا الأساس فإن Mazda3 لسنة 2017 المزوّدة بمحرّك Skyactiv 1.5 لترا ستكون حاضرة في كافة قاعات العرض التابعة لشركة ” إيكونوميك – أوتو ” في نسختين اثنتين : نسخة Hatchback ونسخة Sedan حيث أن كلّا من الصنفين متاح في لمستين أخيرتين مختلفتين : CORE+ و HIGH GRADE .
ويقوم محرّك Skyactiv لهذه السيارة بتطوير قوة 112 حصانا ” جامحا ” (112 CV DIN ) وهو ما يعادل 6 خيول جبائية (6 CV fiscaux ) وهي مجهزة أيضا بستّ محولات يدوية للحركة في 6 سرعات .
ومن التجهيزات التي نجدها في هذه السيارة يمكن أن نذكر أكياس الهواء الأمامية والجانبية والستائر الأمامية والخلفية ونظاما ضد تعطّل المكابح “ABS” ونظام المساعدة على الفرملة الاستعجالية “EBA” والمصابيح الأمامية الموجهة “AFS” ونظام مراقبة GVC وسقفا قابل للفتح وتكييف أوتوماتيكي ونظام الانطلاق والتوقف كاميرا السير إلى الوراء وموضع مرفق وسطي في الأمام مغلّفا بالجلد وموضع مرفق وسطي في الخلف … وواجهة بتحكمات متعددة HMI بشاشة لمسيّة 7 بوصات ومفتاح تحكّم وحاملي مفاتيح USB ورافعة إضافية ومصابيح إضاءة LED بإنارة أوتوماتيكية وأضواء نهارية LED ومصابيح ضد الضباب أمامية LED … ومحيط عجلات معدنيا 18 بوصة ومرآة عاكسة خارجية قابلة للطيّ بصفة إلكترونية وتعديلا كهربائيا …
وبناء على ذلك فإن السعر المقترح هو 53100 دينار بالنسبة إلى نسخة Sedan ( يشمل كافة الأداءات ) و 53500 بالنسبة إلى طراز Hatchback .
أما بخصوص لمسات High Grade فهي مجهزة بالإضافة إلى ما ذكرنا خاصة بمفروشات من الجلد المثقّب وبنظام سمعي BOSE بتسعة مكبرات صوت وبتكييف أوتوماتيكي bizone بمساعد على التوقف في الخلف وكذلك 6 تجهيزات للمساعدة على سياقة استباقية لنظام i-ACTIVESENSE على غرار : المساعد على الثبات على المسار”LKA” ونظام متابعة الطرقات “LDW” ونظام التصرف الأوتوماتيكي في أضواء الطريق “ADB” والمساعد على الفرملة الذكية في المجال الحضري الأمامي والخلفي SCBS” ” ونظام استطلاع المترجّلين ونظام الإنذار بالنسبة إلى السائق ” “DAA. أما السعر المقترح فهو 59400 دينار ( يشمل كافة الأداءات ) بالنسبة إلى طراز”HIGH GRADE” و 59800 دينار بالنسبة إلى نسخة Hatchback .

مازدا 3 Skyactiv

مازدا 3 Skyactiv

تعليقات الفيسبوك