صحيفة “الديلي بيست” الأمريكية: الإسلام سيرث الأرض بحلول عام 2035

مصحف - القرأن الكريم - الكتاب المقدس
مصحف – القرأن الكريم – الكتاب المقدس

تناولت صحيفة الديلي بيست الأمريكية التقرير الصادر عن مركز بيو للأبحاث والذي قالت إنه أسقط قنبلة بقوله إن الأطفال المولودين للمسلمين سيبدأون بتجاوز عدد المواليد المسيحيين بحلول عام 2035، مشيرة إلى أن التقرير البحثي يطرح تحديات فريدة أمام المسيحية، الأمر الذي بدأت معه العديد من الجمعيات المسيحية تبني طروحات لتشجيع المسيحيين على الزواج والإنجاب.
ووفقاً للدراسة، فإن المشكلة الأكبر التي تواجه المسيحيين هي شيخوخة السكان، “لديهم نسبة كبيرة بشكل لا يتناسب مع وفيات العالم، حيث تبلغ نسبة الشيخوخة بين السكان 37%، صحيح أن السكان المسيحيين يتزايدون إلا أنها زيادة متواضعة، الوفيات لدى المسيحيين تفوق الولادات، وخاصة في أوروبا”.
أما بالنسبة للإسلام، وفقاً للدراسة، فإن الأمر مختلف اختلافاً كبيراً “بين عامي 2010 و2015، شكلت نسبة المواليد المسلمين ما يقدر بنحو 31% من جميع الأطفال المولودين في جميع أنحاء العالم وهو ما يفوق بكثير حصة المسلمين من جميع الأعمار، التي يفترض أنها لا تزيد على 24%”.
تقول كولين جيركي رئيسة الرابطة الوطنية للحياة الأسرية الكاثوليكية، وهي منظمة تسعى إلى تعزيز التزام الكنيسة بالأسر، إن التقرير يؤكد الاتجاه الذي يجب أن تسير عليه الكنيسة الكاثوليكية.
وأضافت: “تقرير بيو يتماشى مع الحاجة إلى الإيمان الكاثوليكي الذي عبر عنها بالفعل، أن هذا الأمر لا يتعلق بالأديان فقط وإنما بالحاجة إلى أساليب جديدة للتبشير، ليس فقط بين الكاثوليك وحثهم على الزواج وإنما أيضاً إخوتنا وأخواتنا من غير الكاثوليك”.

وكالات

قد يعجبك ايضا