برنامج الدورة السابعة للمهرجان العربي للغناء الطالبي : “دورة رياض السنباطي”

"المهرجان العربي للغناء الطالبي بصفاقس" تحت شعار " دورة الموسيقار رياض السنباطي"

“المهرجان العربي للغناء الطالبي بصفاقس” تحت شعار ” دورة الموسيقار رياض السنباطي”

ينظم المعهد العالي للموسيقى بصفاقس بالتعاون مع جامعة صفاقس وجمعية “مهرجان استخبار للموسيقات” والمندوبية الجهويّة للشؤون الثقافية بصفاقس المهرجان العربي للغناء الطالبي في نسخته السابعة (دورة رياض السنباطي) وذلك أيام 25 و26 و27 أكتوبر 2017 بالمركب الثقافي محمّد الجموسي بصفاقس. وتندرج هذه التظاهرة ضمن الأنشطة الثقافية والعلمية التي ينظمها المعهد خلال السنة الجامعية 2017- 2018 وبمناسبة الاحتفاء بشهر أكتوبر للموسيقى .

دأبت هيأة المهرجان في الدورات السابقة على استقبال وتكريم بعض الفنّانين العرب حيث تمّ تكريم كلّ من الفنّان لطفي بوشناق في الدورة الأولى والفنان صابر الرباعي في الدورة الثانية والفنّانة أماني السّويسي في الدورة الثالثة والفنانة نجاة عطية في الدورة الخامسة وكل من الفنان سفيان الزايدي والفنانة ليلى حجيّج في الدورة السادسة … وفي هذه الدورة ستعمل الهيئة على التعريف بالموسيقار رياض السنباطي كما سيقع تكريم كل من الفنان محمّد بن عمر والفنان جمال الشابي والفنان محمّد ادريس خلال هذه الدورة تثمينا لما قدّموه خلال مسيرتهم المهنية والفنية.

وإيمانا بضرورة تطوير العمل الذي يقوم به المعهد العالي للموسيقى والسعي نحو الأفضل، وترسيخا لمبدأ تفتح المعهد على محيطه الداخلي والخارجي، أعدّت لجنة تنظيم المهرجان هذه السنة برنامجا متنوعا وثريا مفصلا.

تستضيف الدورة الحالية للمهرجان الفنانة شهرزاد هلال والفنانة منجية الصفاقسي من تونس والفنانة ليندا حجازي من الأردن والفنان محمّد حسن نجم من العراق بالإضافة إلى مشاركة عدد من الأساتذة والطلبة العرب ( الكويت، الأردن، ليبيا، اليمن…).
الفنانون محمّد حسن نجم ليندا حجازي من الأردن شهرزاد هلال ومنجية الصفاقسي سيشكلون لجنة تحكيم مسابقة العزف الفردي ويحيون سهرة الاختتام التي تسند خلالها الجوائز.
ويشارك في المسابقة 26 متسابقا كلهم من الطلبة موزعين إلى 15 طابا تونسيا من عديد ولايات الجمهورية و8 من باقي الدول العربية المشاركة
إلى ذلك ينظم المهرجان يوم 26 أكتوبر بنزل دار الهناء بمدينة صفاقس على الساعة التاسعة صباحا يوما دراسيا تحت عنوان “رياض السنباطي مبدعا” وسيقدم فيه ثلة من الأساتذة الجامعيين والباحثين في المجال الموسيقي سلسلة من المداخلات العلمية والدراسات المنجزة حول أعمال الموسيقار الراحل.

مسابقة في الغناء الفردي:

مسابقة في الأداء الفردي مفتوحة لجميع الطلبة من مختلف الاختصاصات ويشترط:
– أن يكون العمل الغنائي الذي سيؤديه المتسابق من أعمال الموسيقار رياض السنباطي. علما وان التسابق حول أغاني الموسيقار الراحل جاء بعد تفكير من الهيئة التي ارتأت ضرورة تكريم هذه الشخصية التي قدمت الكثير للموسيقى العربية.

تعليقات الفيسبوك