صفاقس تحتضن الملتقى الدولي الاول حول المدن الذكية أيام 17 و18 أكتوبر 2017

 المدن الذكية

المدن الذكية

عقدت لجنة التعاون والعلاقات الخارجية ببلدية صفاقس اليوم أمس الاربعاء 23 أوت 2017 جلسة عمل باشراف المساعد الاول وسيم الزواري وحافظ الهمامي الكاتب العام للبلدية والاطارات البلدية والحبيب كمون رئيس جمعية IEEE للنظر في استعداد البلدية لتنظيم الملتقى الدولي الاول من نوعه في شمال افريقيا بالتعاون مع شبكة المدن المتوسطية وذلك حول المدن الذكية يومي 17 و18 أكتوبر 2017 بمدينة صفاقس.
هذا وسيشارك في هذا الملتقى الاول من نوعه في البحر الابيض المتوسط وبشمال افريقيا ممثلي الوزارات التونسية ذات الصلة وضيوف شرف من لبنان واسبانيا وايطاليا والمغرب والجزائر وليبيا اضافة الى مشاركة البلديات النونسية ومنها البلديات المجاورة مع حضور 80 شخصية اجنبية و20 ضيفا من مختلف البلديات والمدن المتوسطية بالاضافة الى مشاركة المؤسسات العمومية التونسية والحضور الشرفي لرئيس شبكة المدن المتوسطية وهو رئيس بلدية تطوان المغربية في آن.
وسيكون هذا الملتقى حدثا اقليما مهما لتبادل الخبرات والانفتاح على تجارب المدن المتوسيطية ف يمجال المدن الذكية في كل المجالات التي تتعلق بها.
وتعمل البلدية من خلال هذا الملتقى على الخروج بمشاريع ذكية وتواصلية مشتركة مع كافة الاطراف المدعوة بما يعود بالنفع على مدينتنا.
من جهة اخرة نظرت اللجنة في امكانية مشاركة البلدية في مشروع الآلية المتوسطية لحسن الجوار بالتعاون مع شبكة المدن المتوسطية.

تعليقات الفيسبوك