من بينها صفاقس : طرح 1008 شقة مطابقة لمواصفات “السكن الأول” .. تعرف على الأسعار

مقسم فردي - منزل

مقسم فردي – منزل

من المنتظر ان تتراوح أسعار الشقق التي ستُعرض للبيع ضمن برنامج “السكن الأول” بين 80 و200 ألف دينار، حسب ما أكده رئيس الغرفة النقابية للباعثين العقاريين فهمي شعبان.
وقد تمّ إختيار 1008 شقة مطابقة لمواصفات “السكن الأول”، وتتوزع أساسا بإقليم تونس الكبرى (تونس- أريانة- بن عروس- منوبة) وولايات صفاقس والمهدية ومدنين وقابس وسوسة ونابل وبنزرت.
وسيكون بإمكان العاملين بالقطاع العام والخاص الترشح لإقتناء مسكن.
ومن المتوقع ان يصدر الامر الخاص ببرنامج السكن الأول بالرائد الرسمي مطلع فيفري القادم، ليتم مباشرة فتح باب الترشحات لإقتناء شقة.
وينتظر أن تتراوح الأسعار بين 80 و200 ألف دينار، حسب ما أعلنه فهمي شعبان. وسيكون بإمكان العاملين بالقطاع العام والخاص الترشح للحصول شقة.

الشروط
وأضاف في حديث مع “افريكان مانجر” أن عدة شروط يجب أن تتوفر للإنتفاع بمنزل ضمن مشروع السكن الأول حسب ما أكده رئيس الغرفة النقابية، من ذلك أن يكو المسكن، مٌقتني من طرف باعث عقاري مرخص له.
وأن المترشح متزوجا ويتقاضي (مع شريكه) راتبا يمثل نحو 4.5 أضعاف الأجر الأدنى المضمون فيتونس (الأجر الأدنى المضمون يقدر بنحو 350 دينارا) أي ان الراتب الشهري يكون في حدود 1700 دينار، وذلك للمتقدم للحصول على قرض ضمن هذا البرنامج.
وأضاف فهمي شعبان أن هذا المشروع يتمتع بشروط ميسرة على مستوى القرض العقاري حيث تم إقرار 5 سنوات إمهال قبل تسديد القرض على امتداد 7 سنوات وبفائض 2 بالمائة.
واعتبر رئيس الغرفة العقارية شروط القرض ميسرة.

تعليقات الفيسبوك