اختتام ملتقي ”ابداع” الدولي بالقاهرة وسط مشاركة مميزة للوفد التونسي برئاسة الفنان محمد علي الدرويش

اختتام ملتقي ''ابداع'' الدولي بالقاهرة بمشاركة الوفد التونسي برئاسة الفنان محمد علي الدرويش

اختتام ملتقي ”ابداع” الدولي بالقاهرة بمشاركة الوفد التونسي برئاسة الفنان محمد علي الدرويش

أسدل الستار يوم الخميس19 أكتوبر 2017 ملتقي ”ابداع” الدولي بالقاهرة في دورته الثانية الممتد من 15 الي 19 أكتوبر2017، و قد شارك فيه اكثر من 200 فنان تشكيلي من دول عربية مختلفة كمصر،تونس ،المغرب، الأردن، العراق، سوريا،الأردن والكويت وقد كان لتونس حضورها اللافت بمشاركة 20 فنانا تشكيليا من اجيال مختلفة شرفوا تونس افضل تشريف من خلال عرض اعمالهم التي تنوعت بين الرسم، النحت، الخزف، النسيج وكان لهذه المشاركة أهميتها بشهادة الجميع و من حيث الحضور الهام للمشاركين و تنوع اعمالهم.
موقع تاريخ صفاقس كان له لقاء مع الفنان التشكيلي محمد علي الدرويش المنسق الرسمي للملتقى عن دولة تونس و رئيس الوفد وقد افردنا بهذا الحوار حيث قال
”ملتقى الابداع الدولي بالقاهرة تجربة جميلة جدا و ذلك من خلال قيمة المنظمين للملتقى في دورته الثانية ، كما ان مستوى الاعمال المعروضة مهم جدا لتقييم الملتقى باعتبارها مرت على لجان ممثلة في اعضاء من ذوي الاختصاص.
وأما عن مشاركة الوفد التونسي فقد اكد الفنان انه راض تماما عن هذه المشاركة و التي تنوعت فيها الاعمال بين رسم و خزف و نسيج مؤكدا ان الوفد التونسي هو الوحيد الذي عرض اعمال بتقنيات متنوعة.
كما حدثنا عن عمله النحتي الخزفي الذي عنونه كالاتي ” عبث الثورات” و الذي يمثل تعبيره فنية عبر تقنية الخزف عن واقع الثورات العربية التي الت الى مصير مظلم و جعلت المواطن العربي عبثيا و تائها داخل دوامة تكسوها الظلمة.
و قد اختتم الفنان التشكيلي محمد علي الدرويش حواره معنا عبر شكره لكل من ساهم في نجاح هذا الملتقى مقدما وعدا ان تكون هناك دورة لاحقة تحتضنها تونس.

فاخر بن عبد القادر

تعليقات الفيسبوك