صفاقس : انطلاق الدورة السابعة من المهرجان العربي للغناء الطالبي بمشاركة 26 طالبا من تونس ودول شقيقة

 الدورة السابعة من المهرجان العربي للغناء الطالبي

الدورة السابعة من المهرجان العربي للغناء الطالبي

بعد انقطاع دام لمدة 3 سنوات، انطلقت مساء الاربعاء بالمركب الثقافي محمد الجموسي بصفاقس، فعاليات المهرجان العربي للغناء الطالبي في نسخته السابعة التي وضعت تحت شعار “دورة الموسيقار رياض السنباطي”، لتتواصل إلى غاية يوم 27 اكتوبر الجاري وذلك ببادرة من المعهد العالي للموسيقى بصفاقس بالتعاون مع جامعة صفاقس وجمعية “مهرجان استخبار للموسيقات” وبمشاركة 26 طالبا من تونس والكويت والاردن وليبيا واستضافة فنانين من تونس والعراق ولبنان.

وسيتبارى الطلبة المشاركون من مختلف الاختصاصات في مسابقة الآداء الفردي حول روائع الأغاني التي لحنها الموسيقار “رياض السنباطي” من قبيل “عودت عيني” و”أروح لمين” و”حيرت قلبي معاك” و”الاطلال” و”لسه فاكر” و”يا ليلة العيد و”اله الكون” … وغيرها سيؤدونها أمام لجنة تحكيم متكونة من اربعة عناصر من الفنانين وهم “شهرزاد هلال” و”منجية الصفاقسي” من تونس و”ليندا حجازي” من لبنان و”محمد حسن نجم” من العراق.

وأكد مدير المهرجان العربي للغناء الطالبي، مخلص الجريدي، في كلمة الافتتاح على أهمية دور هذه التظاهرة في ترسيخ ثقافة الابداع الغنائي لدى الطلبة وانفتاحهم على محيطهم الداخلي والخارجي وضمان التواصل بين الاجيال من عازفين وفنانين من خلال الاحتفاء وتكريم أبرز الفنانين العرب من دورة إلى اخرى.

وعملا بما دأبت عليه هيئة المهرجان في الدورات السابقة على تكريم أبرز الفنانين العرب، اختارت الهيئة التنظيمية في الدورة الحالية تكريم الموسيقار الراحل “رياض السنباطي” عرفانا لما قدمته هذه القامة الفنية للموسيقى العربية. والتكريم لا يتمثل فقط في من خلال اشتراطها في مسابقة الآداء الفردي أن يكون العمل الغنائي الذي سيؤديه المتسابق من أعمال الموسيقار “رياض السنباطي” بل أيضا من خلال تنظيمها يوم غد الخميس يوما دراسيا حول مسيرته الفنية.

وإلى جانب تخصيص الدورة للسنباطي، سيتم كذلك خلال الدورة الحالية تكريم عدد من الفنانين التونسيين وهم محمد بن عمر وجمال الشابي ومحمد ادريس ورئيس جامعة صفاقس رفيق بوعزيز ، وذلك تثمينا لما قدموه للساحة الفنية الموسيقية خلال مسيرتهم المهنية.

وات

تعليقات الفيسبوك