استقالة 3 من كبار صحفيي “سي إن إن” بعد سحب تقرير صحفي

سي إن إن

سي إن إن

استقال ثلاثة من كبار الصحفيين لدى شبكة «سي إن إن» بعد سحب تقرير عن علاقات مزعومة بين صندوق استثمار روسي وأحد المقربين من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحسب ما ذكرته الشبكة يوم الاثنين.

واستقال كل من توماس فرانك، الذي كتب التقرير، وليكس هاريس، المسؤول عن وحدة تحقيقات جديدة لدى الشبكة، وإريك ليشتبلاو، المحرر بتلك الوحدة.

وكانت شبكة «سي إن إن» قالت يوم الجمعة إنها تراجعت عن تقرير نشر قبل أيام يربط بين أنطوني سكاراموتشي، مدير صندوق تحوط، بتحقيق للكونجرس بشأن صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

وكتبت الشبكة يوم السبت تقول إن “التقرير لم يستوف معايير التحرير في سي إن إن، وتم سحبه. وتم كذلك تعطيل روابط التقرير على الانترنت، وتعتذر سي إن إن للسيد سكاراموتشي”.

وذكرت الشبكة أنه في اجتماع للموظفين يوم الاثنين، تم إبلاغ أعضاء وحدة التحقيق أن التراجع لا يعني بالضرورة أن التقرير خاطئ، بل إنه لم يكن “محكما بما فيه الكفاية لنشره”.

وكان سكاراموتشي قد اعترض على التقرير لكنه قبل اعتذار الشبكة يوم السبت.

وكتب سكاراموتشي عبر تويتر يقول: “لقد فعلت سي إن إن الشيء الصحيح. خطوة راقية. اعتذار مقبول. الجميع يخطئ. إلى الأمام”.

تعليقات الفيسبوك